الرئيسية » الهدهد » بعد أن حاصروها وشيطنوا قياداتها.. الإمارات الأولى خليجياً في استقبال الصادرات القطرية في 2017!!

بعد أن حاصروها وشيطنوا قياداتها.. الإمارات الأولى خليجياً في استقبال الصادرات القطرية في 2017!!

في واقعة تؤكد على رقي الأخلاق التي تتمتع بها قطر على الرغم من الحصار المفروض عليها من أكثر من عام وتآمر حكامها عليها وعلى أميرها واقتصادها، تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة دول الخليج العربي في استقبال الصادرات القطرية خلال العام 2017، بقيمة 9.2 مليار ريال، تلتها الكويت بنحو 2,2 مليار ريال.

 

وأشارت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن وزارة التخطيط التنموي و الإحصاء في قطر الى استحواذ دول الخليج على 5.9% من إجمالي الصادرات القطرية البالغة 246 مليار ريال في العام 2017.

 

وهذا وتركزت الصادرات القطرية  لدول الخليج العربي في الغاز الطبيعي المسال، والغاز الطبيعي في حالته الغازية، إلى جانب وقود الطائرات، فيما شكلت الحصى والحجارة المجروشه وخامات الحديد أبرز الواردات القطرية من دول الخليج.

 

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قد أكد بأن بلاده لن ترد بالمثل على ما فعلته الإمارات.

 

وقال في مقابلة تلفزيونية مع قناة “الجزيرة” إن قطر ترفض وقف وقطع إمداداتها من الغاز الطبيعي الذي يصدر لدولة الإمارات على اعتبار ان الشعب الإماراتي سيكون أكبر المتضررين.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد أن حاصروها وشيطنوا قياداتها.. الإمارات الأولى خليجياً في استقبال الصادرات القطرية في 2017!!”

  1. خبر مفرح جدا ! على الأقل يبقى الاقتصاد هو المدخل لإصلاح ما أفسدته السياسة ! ألم ندرس دائما في المناهج بأن التجارة بين الدول العربية ضعيفة ! والتبادل التجاري لا يرقى للطموحات ! والتجارة البينية بين دولتين عربيتين والتجارة القومية على المستوى القومي في الوطن العربي ضعيفة ! ها هو الآن شيء ما تغير ولله الحمد التجارة بين قطر والامارات عال العال ! 9مليارات ريال تبادل تجاري سنوي! الغاز الطبيعي والمسال مستمر في التدفق من الدوحة إلى أبوظبي ودبي! والحجارة وخامات الحديد تصل إلى الدوحة ! دول مجلس التعاون في صدارة الشركاء التجاريين مع قطر ! إذن ثمة شيئا ما يفرح وسط الظلام الحالك! عقبال تطور التبادل التجاري بين جميع العرب! ويعرف العرب مصالحهم ويتركون مناكفات السياسة ودسائسها ويعملون لصالح شعويهم!

    رد
  2. هزاب
    ههههههه
    اكيد بتفرح بخبر عدم قطع قطر الغاز عن اسياادك في ابوظبي لان إذا قطعته انهار اقتصادهم واصبحوا في ظلام دامس.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.