الرئيسية » الهدهد » مسؤول أمريكي: صفقة القرن تتطلب تنازلات “كبيرة”.. وهذا ما سيجري في الأردن حال تمريرها

مسؤول أمريكي: صفقة القرن تتطلب تنازلات “كبيرة”.. وهذا ما سيجري في الأردن حال تمريرها

كشف موقعواللا” العبري نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض ما بات يعرف بـ”صفقة القرن” لتصفية القضية الفلسطينية التي يعتزم  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طرحها قريبا تتطلب تنازلت من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدا على أن الصفقة ستؤدي حتما لإثارة “اضطرابات كبيرة” في الأردن.

 

ونقل الموقع عن المسؤول الأمريكي، قوله، مساء الثلاثاء، إن “خطة السلام التي يطرحها الرئيس ترامب، تتطلب تنازلات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، ومن كل الأطراف في المنطقة، حتى يكتب لها النجاح”.

 

وأضاف أن “خطة ترامب لن يتم الإعلان عنها إلا بعد التشاور مع الأطراف في المنطقة، ونحن نتوقع أن الكثير من الأطراف ربما ترفض أو تعقب على ما نقدمه، لكن التنازلات ضرورية من جميع الأطراف “.

 

وتوقع أن “خطة ترامب ستثير اضطرابات في المملكة الأردنية، خاصة أن معظم المواطنين فلسطينيون”، مشددًا على أن “الحكومة الأردنية طرف رئيسي في المنطقة، وتحمل النوايا الحسنة تجاه الشعب الفلسطيني “.

 

وحول تصريحات أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، التي قال فيها إن واشنطن تسعى لتدمير السلطة الفلسطينية، قال المسؤول الأمريكي إن “اتهامات عريقات غير صحيحة، والسلطة غير متفاعلة مع أي طرح أمريكي على الإطلاق”.

 

وتشهد هذه الأيام حراكًا دبلوماسيًا غير مسبوق، في إطار محاولة واشنطن لتنفيذ خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط، وإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في ظل رفض رسمي فلسطيني لأي تدخل أمريكي في أي مفاوضات مقبلة، عقب إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مسؤول أمريكي: صفقة القرن تتطلب تنازلات “كبيرة”.. وهذا ما سيجري في الأردن حال تمريرها”

  1. ان شاء الله تتدمر السلطة الفلسطينية وعلى راسها صائب عريقات و عباس لانكم خربتوا بيت الشعب الفلسطينى

    رد
  2. الله لا يوفق كل العرصات في السلطة الفلسطينية من عند عرفات وجر , وما يطلع واحد يتفلسف علينا ويحاول تبرئة عرفات لانه هو بنفسه من اتى بكل هؤلاء الزعران والخونة وما بجيب العرص غلا واحد عرص زيه لانهم هم من دمروا وحدة الصف الفلسطينة. هم عبارة عن كلاب وخدم مخلصين لليهود, وهم يحاولون جل جهدهم لإجهاض اي مقاومة فلسطنية.
    لعنة الله عليهم جميعاً هم وأعوانهم . خزي وعار في الدنيا وعذاب اليم مقيم في الآخرة.
    لكم الله يا شعب فلسطين ، شعب الجبارين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.