بسبب استمرار ابتزازهم.. رجال أعمال سعوديين يهربون أموالهم للخارج وهذا ما يدور في مجالسهم الخاصة

1

كشف “العهد الجديد” بأن حملة الاعتقالات بحق رجال الاعمال من قبل من أجل ابتزازهم وسرقة أموالهم لا زالت مستمرة، كاشفا عن أسماء جديدة تم استدعاؤها مؤخرا للتحقيق معها، موضحا بأن حالة من النقمة تنتشر بين رجال الأعمال ضد “ابن سلمان”.

 

وقال “العهد الجديد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”قبل أن أبدأ بتتمة الحديث عن رجال الأعمال – كما وعدتكم – فقد بلغني أن سبب الاستاذ محمد البجادي (في المرة الأخيرة) كان اعتقادا منهم أنه يدير حساب “معتقلي الرأي @m3takl” ولقد أصابهم إحباط وشعور بالفشل حين استمر الحساب بكامل نشاطه بعد اعتقاله !”.

وأضاف في تغريدة أخرى كاشفا عن أسماء لرجال أعمال تم التحقيق معهم:” أدناه اسماء طلبوا للتحقيق قبل عدة أيام وأفرج عنهم بعد يوم تحقيق كامل، بمعنى أخر: تُجار يخطط ابن سلمان للاستيلاء على أموالهم: أحد أبناء الجفالي أحد أبناء الجميح أحد أبناء القصيبي أبن علي الشهري الآن -وبطبيعة الحال- هؤلاء (وغيرهم) ممنوعون من السفر !”.

وأكد “العهد الجديد” بأن “الاعتقالات في مستمرة ولن تتوقف، فمن جهة على التجار ورجال الأعمال وأصحاب الأموال، ومن جهة أخرى على أصحاب الرأي من الناشطين والمفكرين والدعاة. (باختصار، جنون ابن سلمان وفريقه لا حدود له)”.

وكشف عما يدور في مجالس رجال الأعمال الخاصة، قائلا:” في مجالس رجال الأعمال وأحاديثهم الخاصة تجد النقمة الكبيرة على محمد بن سلمان (وخاصة من التجار شركاء صالح كامل)، وقد بدأ بعضهم فعلياً ببيع مشاريعهم الكبرى، والتخطيط لنقل أموالهم بشكل مستعجل إلى خارج البلد سواء بطرق مشروعة أو طرق غير مشروعة (محاولة الهروب بالأموال بأقل الخسائر)”.

وأكد “العهد الجديد” على أنه “وصل الحال ببعض رجال الأعمال أن أرسلوا إيميلات باسمائهم إلى البنوك الأجنبية التي يتعاملون معها في الخارج، يطلبون منها عدم تسليم أيّة أموال إلا بحضور صاحبها شخصيا مع وجود كافة أفراد عائلته (لكي لا يتم الضغط عليه بإبقاء أحد أفراد عائلته في الداخل وإرساله هو إلى الخارج لسحب الأموال)”.

وكان “العهد الجديد” قد كشف عن قيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحملة جديدة استهدفت عددا من رجال الأعمال، بهدف السيطرة على جزء من أموالهم كما حدث مع معتقلي “”.

 

وقال “العهد الجديد” في تدوينات له عبر “تويتر”:” اعتقالات جديدة تطال عدداً من رجال الأعمال، حيث اعتقل هذا اليوم، كل من الملياردير: عبدالرحمن بن محفوظ محـمد بن محـفوظ ريس بن محفوظ”.

 

وأضاف “كما وتم قبل أيام اعتقال رجل الأعمال (المكاوي) اسامة بن يحيى فيلالي”.

 

ونقل “العهد الجديد” عن مصدره بأن “هناك احتمالية وجود اسماء أخرى لم يستطع معرفتها حتى الآن”.

 

يشار إلى صحيفة “فايننشال تايمز”، كانت قد أكدت في تقرير لها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن عملية “التطهير” التي قادها ولي العهد السعودي بثت حالة من عدم اليقين بين المستثمرين الذين يخشون من توسع الحملة ضد قادة الأعمال في المملكة.

 

ويقول المصرفيون إنه بالرغم من أن الانكماش الاقتصادي والاضطرابات الجيوسياسية الإقليمية قد أدت بالفعل إلى هروب رؤوس الأموال من المملكة على مدى السنوات القليلة الماضية، إلا إن هذه التطورات الأخيرة ستسرع وتيرة التدفقات الخارجة من السوق.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    ادعس ياصهيوني يانطفه الزنديق سلقان
    على رؤوس القطيع !
    قطيع سافل منحط لايستحق الحياه الكريمه
    وانما بالدعس على رقابهم بالكندره
    الا من رحم الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.