“شاهد” كيف بدى الرئيس التونسي المخلوع في أول ظهور له بمقر إقامته في جدة السعودية

7

تداول ناشطون تونسيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورا حديثة للرئيس المخلوع في مقر إقامته في بالمملكة العربية .

 

ووفقا للصور المتداولة، فقد ظهر بن علي برفقة الحقوقي التونسي صابر الحمروني، الذي أكد لقائه بـ”بن علي” مرتين.

 

وبحسب الصور المتداولة، فقد ظهر “بن علي” مرتديا بدلة وربطة عنق، إلا أن لم يكن بأناقته السابقة المعروف بها، في حين بدى على ملامحه العجز.

من جانبه، أكد رئیس جمعیة “بريق الحقوقیة” صابر أنه زار الرئیس الأسبق زين العابدين بن علي، في مقر إقامته بجدة في السعودية .

 

وقال إنه تمكن ھذه السنة من إجراء مقابلتین مع بن علي في السعودية وكان أولھا في يناير/كانون الثاني  والثانیة في أبريل/نيسان الماضیین.

 

وفيما يتعلق بموقف بن علي مما حصل في ثورة الياسمين عام2011 ، قال “الحمروني” في تصريحات لموقع “الصباح نيوز”، إنه يعتبر أن ما حصل هو انقلاب رسمي بمساعدات خارجیة.

 

كما وجه أصابع الاتھام  والخیانة لبعض الأفراد الموجودين حالیا بالحكم ، نافيا التھم الموجھة له في اغلب القضايا العدلیة التي تمت إثارتھا ضده.

 

وزعم أن أول تھمة لفقت له وفق قوله تعلقت بالأموال التي قیل بأنه تم العثور علیھا في قصر سیدي الظريف.

 

كما أشار إلى انه استفسر من “بن علي” حول ما إذا كان قد التقى وزير الداخلیة المقال لطفي ابراھم، فنفى ذلك، مطالبا بوصفه حقوقیا بأن يتم تمكین بن علي من حقوقه التقاعدية الخاصة به باعتبار انه أمضى 50 سنة في خدمة الدولة.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    ..ظهور الكلاب لايفسر الا شيئ واحد…الكلاب مازالت تنتظر ولن تمل او تسأم…..نحيف في انتظار الزمهرير في الدرك الاسفل من النار مثلما بشرنا الرب الكريم عن هؤلاء الكلاب

  2. - يقول

    صهاينه بني سلول
    يحذرون وينذرون كل القطيع بالمهلكه السلوليه بمنع ايواء هاربين او مطلوبين او مخالفي نظام الاقامه او حجاج بدون تصريح.وتهديد العبيد المستعبدين بعقوبات صارمه لمن يفعل ذلك.
    بينما هذا الكيان اللعين الصهيوصليبي يؤوي اقرانه واشباهه من مجرم وارهابي وسفاح ومروج مخدرات ولص ! ولا احد يحاسبه او يعارضه,بل حتى كهنه الوهابيه قد خرسوا ووضع كل واحد فيهم جزمه مقاس 48 في فمه.
    والامثله كثيره
    شين المنافقين بن علي
    عيديد
    عفاش
    سالم البيض

  3. هزاب يقول

    ما شاء الله ! إلى اليوم لم يشبع هذا السافل المنحط ! يريد تمكينه من حق التقاعد ! ما قام بنهبه وسرقته من تونس يعادل ويزيد آلاف المرات على حقوق التقاعد الشحيحة لجميع الموظفين والعمال في تونس! ألم يكفيه أموال الشعب التونسي والنهب المنظم من عام 1987م ؟ ألم تكفيه أموال القذافي هدية لزوجته ! شيء واحد سيكفي هذا الرجل وهو نار جهنم ! هذه عينة من حكام العرب والله يخلف ويعوض الشعوب العربية على هؤلاء السفلة الاوغاد الحرامية واللصوص خدم الصهاينة والأمريكان والفرنسيين والبريطانيين!

  4. عمر يقول

    يا ترى كم لعنة تأتي على آل سلول؟ إقرأوا الحديث التالي:
    حديث رواه الإمام مسلم في صحيحه (1978) من حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ولفظه : ( لَعَنَ اللهُ مَنْ لَعَنَ وَالِدَهُ ، وَلَعَنَ اللهُ مَنْ ذَبَحَ لِغَيْرِ اللهِ ، وَلَعَنَ اللهُ مَنْ آوَى مُحْدِثًا ، وَلَعَنَ اللهُ مَنْ غَيَّرَ مَنَارَ الْأَرْضِ )” والحدث هو الأمر الحادث المنكر الذي ليس بمعتاد ولا معروف في السنة . والمحدث : يروى بكسر الدال وفتحها ، فمعنى الكسر : من نصر جانيا أو آواه وأجاره من خصمه ، وحال بينه وبين أن يقتص منه . والفتح : هو الأمر المبتدع نفسه ، ويكون معنى الإيواء فيه الرضا به والصبر عليه، فإنه إذا رضي بالبدعة وأقر فاعلها ولم ينكر عليه فقد آواه ” . انتهى من ” النهاية في غريب الحديث ” لابن الأثير (1/351) بتصرف .
    وقال الشوكاني في ” نيل الأوطار ” (8/158) : ” قوله : ( محدثا ) بكسر الدال هو من يأتي بما فيه فساد في الأرض ، من جناية على غيره أو غير ذلك، والمؤوي له : المانع له من القصاص ونحوه ” .
    وقد ذكر ابن حجر الهيتمي هذا الفعل في الكبائر ، وقال : ” إيواء المحدثين ، أي منعهم ممن يريد استيفاء الحق منهم ، والمراد بهم : من يتعاطى مفسدة يلزمه بسببها أمر شرعي ” .
    انتهى من “الزواجر عن اقتراف الكبائر” (2/204) .
    بإختصار وبالعامية, النظام الذي يأوي الهارب من العدالة والقصاص المدعو بن علي هو ملعون حسب الشريعة الاسلامية.
    يا شوخ القصر الفاني ماذا ستقولون يوم القيامة هل بلغتم بما أتاكم من ربكم؟

  5. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    المشكله ان اسيادك في ابوظبي مازالوا يدعمون هذا الشخص الذي تطلق عليه سافل من خلال دعم اتباعه في تونس واخرها ما تم اكتشافه من محاولة الانقلاب في تونس من قبل اسيادك في ابوظبي من عدة اسابيع.

  6. - يقول

    يابنت السلطنه وحتى هذا اللقب ربما فيه نظر؟فانتسبي لابيك اولى .
    سؤال
    وش الخلاف او الاختلاف بين صهاينه دويله الخمارات
    وطاغيه عمان !
    ………………………..
    الا تعلمين بان علم الكيان النصيري الكافر الارهابي الاجرامي يرفرف في عاصمه قابوس !!!؟
    اليس هذا دتعما سياسيا من قابوسكم وحكومته للمجرمين والارهابيين والقتله والخونه ؟.
    يكفي هذا الجرم لكل حر شريف, ان يدين الطاغيه والطاغوت قابوس بذلك ! ولكنه العمى ليس العيون وانما القلوب !

  7. بنت السلطنه يقول

    ههههه
    أبو شرطه
    قبل أنتسب انت لأبوك قبل ما تطلب مني ذلك،
    لكن عادي بخبرك بنسبي أنا بنت حميد بن علي

    أما الاختلاف بينا وبين من ذكرتهم على الأقل قابوسنا كاف شره لا يتدخل بالشر والخراب لجيرانه والشعوب المسلمه ربي يحفظة ويعطيه الصحه والعافيه يارب،

    وأما سفارة دمشق في مسقط فهي مفتوحه لخدمة السورين المقيمين في عمان سواء معارضين أم مؤيدين فليس هناك اي اوراق رسميه تصدر من الثوار ومعترف بها دوليا وبعد أن يمسك الثوار الامور في دمشق اذا ارادوا تبقى مفتوحه ويغيروا اعضائها يتركوها واذا ارادوا اغلاقها يغلقوها في النهايه اذا غلقت لن تقوم القيامه الامور عاديه بالنسبة لعمان ، فالسلطان قابوس تولى الحكم في عمان عام 1970م ولم يكن هناك تبادل دوبلماسي بين السلطنه وسوريا إلا في عام 1996م يعني بعد ستة وعشرين عام من توليه الحكم .
    افهمت يا أبو شرطه،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.