ضاحي خلفان يهذي ويثير سخرية واسعة:” فوز أردوغان جاء بسبب انهيار الليرة التركية”

في حالة هلوسة مؤكدة جراء تعرضه للصدمة من تقدم رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد، خرج نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان بتغريدة غريبة أثارت سخرية متابعيه.

 

ومع بدء ظهور نتائج انتخابات الرئاسة التركية والتي أظهرت تقدم “أردوغان”، قال “خلفان” في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” فوز أردوغان في الانتخابات بمناسبة انهيار الليرة التركية”.

وأضاف ساخرا من الانتخابات التركية على الرغم من أن مواطني دولته لا يستطيعون انتخاب حتى عضو مجلس قروي:” في وطن يحكمه اردوغان…. لا يفوز إلا اردوغان”.

تغريدة “خلفان” التي زعم فيها أن فوز “أردوغان” جاء بسبب انهيار الليرة التركية أثار سخية المغردين، خاصة وأن الإمارات والسعودية قامتا بعمليات مضاربة كبيرة لخفض سعر الليرة لجعل الأتراك يثورون على “أردوغان” ويمنعوا أصواتهم عنه في الانتخابات.

 

وأقوى هذه الردود جاء من المفكر السوداني تاج السر عثمان الذي علق على تغريدة “خلفان” قائلا:” تشخيص الحالة : أعراض إسهال استشر طبيبك”.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  قد أعلن مساء الأحد فوزه في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، ما يعني فوزه بولاية جديدة مدتها خمس سنوات مع سلطات أوسع بكثير.

 

وأكد “أردوغان” ايضا أنّ التحالف الذي يقوده حزبه نال الغالبية البرلمانية. وقال في خطاب في اسطنبول “النتائج غير الرسمية للانتخابات واضحة. وفقا لها… لقد عهدت أمتنا إلي بمسؤولية رئاسة الجمهورية”.

 

وكان سعر صرف الليرة التركية قد سجل ارتفاعا أمام الدولار الأمريكي وبلغ 4.5868، بعد فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالانتخابات الرئاسية.

 

وبعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا الأحد، استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة التركية مابين 4.59 و 4.60.

 

وسجل الدولار انخفاضًا بنسبة تقارب 2 بالمئة في الأسواق الآسيوية، مع افتتاح الأسبوع الجديد، بعد أن كان وصل سعر صرف الدولار إلى 4.6810 عند إغلاق الأسواق الأمريكية الأسبوع الماضي.

 

وبنفس الشكل، سجل اليورو انخفاضًا بنسبة 1.5 بالمئة ووصل إلى 5.3710، والجنيه الاسترليني بنسبة 1.6 بالمئة وسجل 6.1070 ليرة تركية.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    فوز السيد أردوغان بأمر وارادة الشعب التركي السيد يا عبد السوء..يا زبالة المزابل..يا مخلفات الموسير التي تتراكم فيها أسركم الحقيقية يا سلالة القذارات والزبالات

  2. abu el abed يقول

    انت لا بتفهم باقتصاد و لا بليرة ولا درهم
    ليش ما تسكت بكون احسن يا ضاحى يا خرفان
    انت كافى عليك التعامل مع مومسات روسيا

  3. عبدالحق صداح يقول

    وماذا عن الإنهيارات المالية في إمارتك يا عبد السوء يا الفاضي خرفان

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.