الرئيسية » الهدهد » اخر شطحات ضاحي خلفان: تحرير قطر أولى من “الحديدة” !!

اخر شطحات ضاحي خلفان: تحرير قطر أولى من “الحديدة” !!

وجه العميد السابق في المخابرات القطرية شاهين السليطي صفعة قوية لنائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان الذي دعا لتحرير قطر قبل تحرير الحديدة اليمنية.

 

وكان “خلفان” قد كتب في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يفترض قبل تحرير الحديدة ..تحرر قطر من هذه العقليات الماسخة”.

ليرد عليه “السليطي” قائلا:” لعلمك فقط ان #قطر فعلاً تحررت منذ 5 يونيو 2017 من العقليات الماسخة التي تعتلي السلطة وتغتصب كرامة المواطن في بلدك و #دول_الحصار .”

 

وأضاف قائلا:”وكما قال القائد الامير #تميم_المجد نحن بالف خير من دونهم”.

 

وتابع بالقول:” اما الحديدة باليمن فهي أمامك والميدان يا حميدان. على العموم في كِلا الحالتين #منت_بقدها”.

وتشهد مدينة الحديدة، معارك دامية بين قوات يمنية مدعومة من التحالف، وتشرف عليها الإمارات، ومسلحي جماعة الحوثي، في ظل مخاوف من اتجاه المواجهات بين الطرفين إلى “حرب شوارع”، حيث بدأ الحوثيون بحفر خنادق في عدد من الأحياء والشوارع جنوب المدينة الساحلية لإيقاف تقدم الطرف الأول.

 

ومع استمرار احتدام المعارك بمدينة الحديدة اليمنية الساحلية غرب البلاد، تستمر معاناة أهالي المدينة جراء عمليات القصف والحصار والعمليات العسكرية التي أدت ولا تزال إلى نزوح الآلاف.

 

ويواجه السكان غير القادرين على الفرار من المدينة قصفا لا يهدأ ونقصا في المياه النظيفة فضلا عن انقطاع الكهرباء، في الوقت الذي يقاتل فيه التحالف العربي لانتزاع السيطرة على الميناء اليمني الرئيسي من قبضة الحوثيين.

 

وتخشى الأمم المتحدة أن تسبب الحملة كارثة في البلد الذي يعاني أزمة إنسانية هي بالفعل الأسوأ في العالم إذ يعتمد 22 مليون يمني على المساعدات بينما يُعتقد أن ما يقدر بنحو 8.4 مليون نسمة على شفا المجاعة. والميناء هو شريان الحياة الرئيسي للسكان.

 

يشار إلى أن دعوات “خلفان” لغزو قطر ليست بالجديدة، فقد سبق وأن صرح عن قطر  قائلا إن :”معظم المواطنين سعوديين الأصل أو إماراتيين في قطر..إما تضم للإمارات أو تضم للسعودية”.

 

الغباء العسكري لضاحي خلفان، وهو رجل أمني بالأساس دفعه لكتابة تغريدة أخرى قال فيها: “عشرين كيلو في خمسة كيلو قطر تضم إلى السعودية وفكونا من الصدعة”.

 

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، قد صرح لصحيفة الواشنطن بوست إن بلاده أحبطت غزوا عسكريا سعوديا إماراتيا للإطاحة بالقيادة الحالية في قطر مع بداية الأزمة الخليجية قبل نحو العام .

 

تصريحات “العطية” أعادت إلى الأذهان حديث أمير الكويت الذي لعب دور الوساطة بين قطر ودول الحصار خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس 7 سبتمبر/أيلول 2017 بواشنطن مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب كشف فيه عن نجاح الوساطة في وقف تدخل عسكري عقب اندلاع الأزمة الخليجية، وهي خطوة يقول مراقبون إنها كانت ستشعل منطقة الخليج وستكون لها تداعيات إقليمية ودولية لا يحمد عقباها.

 

وأشار كلام “العطية” إلى تقليب دول الحصار للقبائل واستعمال الخطاب الديني، وهو ما توثقه التجمعات القبلية المدعومة من الرياض وخطابها الهجومي غير المسبوق ضد الدوحة.

 

وقد وصف الوزير “العطية” محاولات تعويم أسماء قطرية للعب أدوار مستقبلية، بأنها محاولات لاستبدال القيادة الحالية بدمى تتحكم فيها دول الحصار، مشيرا إلى فشل الخطة عبر استعراض ما آلت إليه نهاية الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني الذي روجوه بوصفه بديلا قطريا ما لبثوا أن حاولوا التخلص منه بعد محاولته الانتحار وخلق دمية أخرى جديدة.

 

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “اخر شطحات ضاحي خلفان: تحرير قطر أولى من “الحديدة” !!”

  1. عاشت قطر وأميرها انا قبل يومين راجع من قطر الغاليه كل مره ارجع من قطر اشتاق لها اكثر عسا المره القادمه التقي ب شيخ تميم المجد

    رد
  2. قصدك الاولى تحرير الجزر الاماراتيه ولكن جهلك بالاتجاهات توقعت انها من بوابه قطر…ولكنك ستصحى حين يضرب راسك على ابوابها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.