الرئيسية » الهدهد » “افتحوا أذرعكم لهم”.. الملكة رانيا تدعو العالم ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين

“افتحوا أذرعكم لهم”.. الملكة رانيا تدعو العالم ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين

في دعوة لإنقاذ اللاجئين المشردين وتزامنا مع اليوم العالمي لهم، دعت الملكة رانيا، عقيلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم، الأربعاء، العالم إلى تجديد التزامه باستقبال اللاجئين وفتح أذرعه لهم.

 

وقالت الملكة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) تزامنا مع اليوم العالمي للاجئين، الموافق 20 يونيو من كل عام، والذي يصادف اليوم الأربعاء:”في ظل الخوف والخسائر التي لا يمكن تصورها، يضطر اللاجئون للهروب حفاظا على حياتهم وبحثا عن الأمان بعيدا عن أوطانهم.”

 

وتابعة في دعوة للمجتمع الدولي:”بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبالهم بأذرع مفتوحة بدلا من الأبواب المغلقة”

 

 

ويعد الأردن من أكثر الدول استقبالاً للاجئين العرب من فلسطين وسوريا والعراق، بحكم موقعه الجغرافي المجاور لهم، حيث يزيد عدد الفلسطينيين عن مليوني لاجئ، و1.3 مليون سوري، وآلاف العراقيين.

 

فيما تجدر الإشارة أن تركيا تتصدر دول العالم من حيث استيعاب عدد اللاجئين، حيث تستضيف 3.9 ملايين لاجئ من إجمالي عددهم حول العالم البالغ 65 مليون لاجئ.

 

واليوم العالمي للاجئين، مناسبة يحتفي بها العالم، تخصص للتعريف بقضيتهم وتسليط الضوء على معاناتهم واحتياجاتهم، وتبحث سبل الدعم والمساعدة في ظل تزايد أزماتهم وأعدادهم.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““افتحوا أذرعكم لهم”.. الملكة رانيا تدعو العالم ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين”

  1. لقد تلقى الأردن عشرات المليارات من الدولارات كمساعدات لللاجئين السوريين في الأردن ولم يصل السوريين سوى ملاليم وبالعامية ( لم يصل من الجمل سوى أذنه ) .
    جتك خيبة , فعلا اللي استحو ماتوا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.