الرئيسية » الهدهد » إعلامي فلسطيني: هذا ما يعنيه قصف الاحتلال الإسرائيلي لقوات الحشد الشعبي لأول مرة

إعلامي فلسطيني: هذا ما يعنيه قصف الاحتلال الإسرائيلي لقوات الحشد الشعبي لأول مرة

علق الإعلامي الفلسطيني الدكتور صالح النعامي، على التقارير المتداولة بشأن وقوف إسرائيل وراء قصف مواقع للحشد الشعبي على الحدود “السورية.العراقية”، مرجحا وقوف الاحتلال وراء هذا القصف وأن الهجوم جاء بإسناد أمريكي ومباركة روسية صامتة.. حسب صفه.

 

وقال “النعامي” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”إقدام إسرائيل أول أمس ولأول مرة على مهاجمة موقع للحشد الشعبي العراقي على الحدود مع سوريا ومقتل 22 من عناصره في الغارة يدلل على أن كل ما له علاقة بإيران يمثل هدفا يتوجب ضربه”

 

وتابع موضحا:”الهجوم بإسناد أمريكي ومباركة روسية صامتة، فالهجوم جاء بعد 48 ساعة على مكالمة بوتين نتنياهو”

 

https://twitter.com/salehelnaami/status/1009150821655896064

 

وشدد الإعلامي الفلسطيني على أن هناك مقايضة متبلورة بين روسيا وإسرائيل تسمح لتل أبيب بتوسيع دائرة استهداف إيران وأدواتها في جميع مناطق سوريا، وذلك بهدف طردها من هناك، مقابل ضوء أخضر إسرائيلي باستعادة نظام الأسد جنوب سوريا ومنطقة الحدود مع فلسطين.

 

https://twitter.com/salehelnaami/status/1009152272692113408

 

وأوضح:”لمقايضة المتبلورة تأتي في خضم تعاظم الدعوات في إسرائيل لدعم بقاء نظام الأسد في حال تم طرد إيران وأدواتها من جنوب سوريا، على اعتبار أن استعادة النظام السيطرة على منطقة الحدود هو أفضل الخيارات لخدمة خارطة المصالح الإسرائيلية”

 

https://twitter.com/salehelnaami/status/1009153262459801600

 

واختتم “النعامي” تغريداته بالقول:”في حال تم السماح بالفعل لنظام الأسد باستعادة جنوب سوريا، فأن هذا مؤشر على أن النظام هو طرف غير مباشر في الصفقة الروسية الإسرائيلية المتعلقة بإخراج إيران من سوريا، ولن يكون من المستبعد أن تشارك إسرائيل في قصف مواقع المعارضة السورية المسلحة هناك كإسناد للنظام”

 

https://twitter.com/salehelnaami/status/1009154334301589505

 

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، أعلن مسؤول أمريكي أمس، الاثنين، أن الولايات المتحدة “لديها أسباب تدفعها للاعتقاد” بأن إسرائيل هي التي شنت ليل الأحد، غارة جوية استهدفت قوة من الحشد الشعبي العراقي في بلدة الهري في شرق سوريا.

 

وقال المسؤول طالبا عدم نشر اسمه، “لدينا أسباب تدفعنا للاعتقاد بأنها ضربة إسرائيلية”، وذلك بعد أن نفت الولايات المتحدة أن تكون هي من قصف موقعا لقوات الحشد الشعبي داخل الأراضي قرب الحدود مع العراق مما أسفر، بحسب الحشد الشعبي، عن مقتل 22 من عناصره وإصابة 12 آخرين بجروح.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إعلامي فلسطيني: هذا ما يعنيه قصف الاحتلال الإسرائيلي لقوات الحشد الشعبي لأول مرة”

  1. صدام حسين من أجل فلسطين رجم تل أبيب،فليرجم خامنائي تل أبيب بصواريخه ثأرا لقتلاه الكثر في سوريا ومن قوات إسرائيل؟!،ألم يقولوا بأن 7دقائق فقط يحتاجونها لتدميرها؟!،هذا محكهم فليثبتوا لنا صدقيتهم؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.