الرئيسية » الهدهد » الراقصات الروسيات العاريات يُطِحنَ برئيس هيئة الترفيه في السعودية!

الراقصات الروسيات العاريات يُطِحنَ برئيس هيئة الترفيه في السعودية!

في محاولة لحفظ ماء الوجه بعد الفضائح الجمة التي ارتكبتها هيئة الترفيه وتسببت بإثارة غضب السعوديين، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قرار بإقالة رئيس هيئة الترفيه أحمد بن عقيل الخطيب.

 

وقالت صحيفة “سبق” السعودية نقلا عن مصادر، إن سبب إقالة الخطيب هو مشاركة راقصات روسيات بملابس غير لائقة في عرض سيرك ضمن فعاليات الهيئة لعيد الفطر في الرياض وجدة.

وفور صدور القرار احتفل موقع “تويتر” بهذه الخطوة، حيث تم تدشين هاشتاج بعنوان:” #إعفاء_رئيس_هيئة_الترفيه” احتل قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا، أشادوا فيه بالقرار مؤكدين أن ما كانت تقوم فيه الهيئة فسادا لا يمت للترفيه بشيء، في حين طالب آخرون بإلغاء الهيئة نفسها.

وكانت هيئة الترفيه قد أقامت عروضا للسرك الروسي خلال أيام عيد الفطر المبارك في جامعة الأميرة نورة بالرياض، حيث شهدت العروض ظهور مجموعة من الراقصات الروسيات شبه عاريات الأمر الذي أثار موجة غضب.

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

 

وفي مايو/ أيار 2016، تولّى الخطيب، منصب رئيس الهيئة العامة للترفيه، عقب تأسيس هيئة خاصة به في الشهر نفسه.

 

وتستهدف “رؤية السعودية 2030″، رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6 بالمائة.

وقال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50 بالمائة من قطاع الترفيه؛ إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

 

وأعلنت هيئة الترفيه السعودية، في فبراير/شباط الماضي، أنها تنوي استثمار 64 مليار دولار في القطاع الترفيهي خلال السنوات العشر المقبلة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.