في واقعة مستغربة خاصة أنها جاءت من الوسط الفني الذي عرف بمساندته لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، شن الفنان المصري هجوما عنيفا على قرار الرئيس برفع أسعار .

 

وفي هذا السياق، نشر الفنان أحمد سعد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو وهو يغني أغنية تسخر من القرار، وتطالب الرئيس، عبدالفتاح السيسي، بفرض ضريبة على كل شيء في البلد حتى على المرض.

 

ووفقا لما ذكره أحمد سعد في أغنيته الساخرة، فقد جاءت كلمات الأغنية كالتالي:” افرض ضريبة على الكلام..على الابتسام وعلى السلام..اعمل ضريبة على اللي ميت من المرض لأنه مش لاقي الدوا”.

 

وأضاف:واعمل ضريبة على اللي ماشي وهو ساكت ما هو ماشي يتنفس هوا..وافرض ضريبة على السعادة سميها ثمن الانبساط وخد إتاوة من اللي نايمين عالبلاط”.

 

وتابع قائلا:”واعمل ضريبة على النجوم عشان بتطلع في السما..واعمل ضريبة عالعيون ما هي برضو أحسن من العما”.

 

وبالبحث عن أصل الأغنية تبين أنها من كلمات شاعر مغمور اسمه غازي حبيبة، معروف في قصائده بالهجوم على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لكن لم يتم تداولها بشكل كبير.

 

غناء الفنان أحمد سعد لكلمات الشاعر المغمور غازي حبيبة المعارض لـ”السيسي” دفعت المغردين على موقع “تويتر” للإشادة به وبشجاعته، متسائلين عن مصيره بعد قيامه بهذه المغامرة والمخاطرة.

وكان المصريون  قد استيقظوا في ثاني أيام عيد الفطر على صدمة جديدة حولت عيدهم إلى مأتم، حيث أعلنت الحكومة المصرية رفع أسعار الوقود في البلاد بنسب تصل إلى 66% في بعض المنتجات.

 

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في ، أن مجلس الوزراء المصري أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتباراً من صباح السبت، بنسب تتراوح ما بين 17 و 66 بالمئة.

 

وشن ناشطون بمواقع التواصل هجوما عنيفا على السيسي وحكومته، حيث تعد هذه هي المرة الثالثة التي ترفع فيها الحكومة المصرية أسعار الوقود خلال عام بعدما رفعتها في نوفمبر قبل الماضي بنسب تراوحت بين 30 و47 بالمئة، الأمر الذي أثقل كاهل المصريين وصاروا يجأرون بالشكوى.