أعلن مركز الأرصاد ومراقبة الزلازل والتحليل الجيولوجي في ، الأحد، حدوث هزّة أرضية في البلاد عقب تسجيل الفريق الكروي لهدف التقدم في شباك بالجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة لكرة القدم في روسيا.

ووفقًا لبيان منشور على صفحة مركز الأرصاد بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، “تم توثيق زلزال في مدينة مكسيكو، ويحمل طابعًا عرضيًا، وعلى الأرجح، ذلك كان سببه قفزات مجموعات كبيرة خلال هدف فريق المكسيك في بطولة كأس العالم، رصدها اثنان على الأقل من أجهزة الاستشعار”.

وتابع آلاف المشجعين مباراة المنتخب المكسيكي في ساحة “سوكالو” وسط العاصمة، وسط أجواء احتفالية عقب إحراز هدف التقدم في شباك الحارس الألماني مانويل نوير.

وجاء الهدف المكسيكي في الدقيقة 35 عن طريق هيرفينغ لوزانو الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك.

وبفوز اليوم، انتزعت المكسيك أول ثلاث نقاط له في العرس العالمي ليدخل التاريخ بتحقيقه أول انتصار له في تاريخ مواجهاته الرسمية مع “الماكينات” الألمانية.

وأذاق المنتخب المكسيكي نظيره الألماني مرارة الهزيمة الأولى له في التاريخ ضد أحد منتخبات قارة الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في كأس العالم.

 

وحرص إنريكي بينيا نييتو الرئيس المكسيكي على تهنئة منتخب بلاده للفوز على ألمانيا.

 

وفي تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، الأحد، قال نييتو “المكسيك تنافس بقوة في المونديال الروسي بعد فوزها على الأفضل في العالم، لقد قدمتم مباراة رائعة”.