في واقعة جديدة تؤكد رفض الشعب السعودي لعملية الانفتاح القائمة على التعري والتخلي عن العادات والتقاليد المحافظة التي يقودها ولي العهد ، أبدى مغردون سعوديون غضبهم الشديد من فعالية روسية أقامتها هيئة الترفيه بجامعة الأميرة نورة.

 

وتداول ناشطون مقاطع فيديو لعارضات روسيات في سيرك يقدم عروضه في حاليًا، مبدون غضبهم من التعري الذي رافق العروض، مشددين على رفضهم لإقامة مثل هذه الفعاليات المنافية لكل القيم الدينية والاجتماعية.

ووفقا للفيديوهات المتداولة، فقد ظهر عدد من الشابات الروسيات بملابس عارضات السيرك والتي عادة ما تكون عارية غير متقيدة بتقاليد المجتمع وعادته، الأمر الذي أثار غضب السعوديين.

وتعبيرا عن الغضب، دشن  الناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان:” #روسيات__بالرياض” احتل قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا في المملكة، أكدوا من خلاله على مخالفة عروض السيرك لتعاليم الشريعة الإسلامية المطبقة في السعودية، مطالبين بإلغاء العروض ومحاسبة المنظمين وإعادة صلاحيات هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

يشار إلى أن السيرك الروسي يقام بالتزامن مع سيرك آخر في مدينة أيضًا، ويحمل اسم سيرك هوليود، حيث تأتي تلك العروض كجزء من مئات الفعاليات الفنية والترفيهية التي تنظمها السعودية بمناسبة عيد الفطر.

 

ومنذ بداية موجة الانفتاح الذي تشهدها السعودية، تم إيقاف عدة فعاليات فنية وترفيهية ورياضية في الفترة الأخيرة  بعد أن أثارت الجدل وأشعلت غضب السعوديين لمخالفتها العادات والتقاليد عدا عن مخالفتها للشريعة الإسلامية.