وجّه الداعية الكويتيّ ، نصيحةً، لتركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة ، بعد الهزيمة القاسية التي مُنيَ بها المنتخب السعودي في افتتاح مباريات 2018، أمام بخماسية نظيفة.

 

وقال “البذالي” في تغريدةٍ له عبر “تويتر”: “نصيحتي لتركي آل شيخ بعد هزيمة المنتخب السعودي بسبب إدارته الفاشله ألا يخرج بالاعلام مدة سنه ..”.

وكان “آل الشيخ” شن هجوما لاذعا على لاعبي المنتخب السعودي بعد هزيمة الروس لهم، وقال إنهم سودوا وجهه وتركوه في حيرة لا يدري ماذا يقول.

 

وقال آل الشيخ إنه يتحمل مسؤولية هذه النتيجة المخيبة. ولكنه لم يبد رغبته في الاستقالة، بل على العكس كشف عن أنه بصدد إعداد خطة جديدة لتطوير أداء اللاعبين.

 

وأضاف “هذه إمكانيات المنتخب السعودي، لقد سددنا مستحقاتهم منذ 3 سنوات، وتعاقدنا مع أفضل طاقم تدريبي، لم يظهر اللاعبون بنسبة 5% من المطلوب منهم، لذا فإنني أتحمل المسؤولية لأني على رأس الهرم الرياضي”.

 

وكان المنتخب السعودي خسر أمام روسيا بنتيجة صفر-5 في المباراة الافتتاحية لكأس العالم في موسكو، وبحضور .

 

يذكر أن مبارك البذالي هو داعية مثير للجدل، صدر حكم بالسجن ثلاث سنوات ضده في وقت سابق، بتهمة “شق الوحدة الوطنية، وسب وازدراء فئة من المجتمع، وإثارة الفتنة الطائفية”.

 

وقبل أعوام، ظهرت إحدى بنات مبارك البذالي على قناة كويتية محلية، وكانت حينها تبلغ من العمر 16 عاما، لتكشف أن والدها منعها وشقيقاتها من دخول المدرسة طيلة حياتهن.