رغم الهجوم السعودي عليه ووصفه بالإرهابي، إلا أن أخلاق لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق لم تمنعه من التضامن بكل قوة مع في مواجهته الاولى في مونديال روسيا 2018 والتي انتهت بخسارة بخمسة أهداف مقابل لا شيء من نظيره الروسي في المباراة الافتتاحية للبطولة.

 

وقد ظهر “أبو تريكة” خلال الاستوديو التحليلي الذي أقامته شبكة “بي إن سبورتس” القطرية المالك الحصري لحقوق بث المونديال مرتديا ربطة عنق خضراء مشابهة تماما لربطة العنق التي ارتداها أعضاء المنتخب السعودي.

وكان منتخب روسيا، قد حقق فوزاً كبيراً على حساب نظيره السعودي بخماسية بيضاء، في اللقاء الافتتاحي الذي أُقيم على ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة موسكو، ضمن نهائيات كأس العالم، التي يستضيفها “الدب” الروسي على أراضيه، على مدار شهر كامل، وتحديداً خلال الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل.

 

وتسيّد منتخب روسيا مجريات الشوط الأول من اللقاء؛ حيث نجح سريعاً في افتتاح النتيجة عبر يوري غازينسكي في الدقيقة الـ12، ليُدخل ضيفه السعودي في مرحلة من الشكّ وعدم الانسجام فوق “المستطيل الأخضر”.

 

وبات غازينسكي أول لاعب يسجل هدفاً من أول تسديدة على المرمى منذ هدف الظهير الأيمن فيليب لام، في مونديال 2006 التي احتضنته بلاده.

 

وفي ظل حالة الضياع لممثّل الكرة الآسيوية نجح “أصحاب الأرض والجمهور” في تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ بواسطة دينيس تشيريشيف، قبل دقيقتين من صافرة نهاية الشوط الأول.

 

وبات تشيرشيف، الذي ارتدى سابقاً قميص فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد، أول لاعب بديل يسجّل هدفاً بعد دخوله في مباريات كأس العالم الافتتاحية.

 

ولم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني من اللقاء؛ حيث لم يستطع مدرب ، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، تعديل صفوف لاعبيه، وهو ما أسفر عن هدف روسي ثالث في الدقيقة الـ71، جاء بواسطة إرتيم دزيوبا، وسط أفراح كبيرة للجماهير المحتشدة في المدرجات، والتي بلغ عددها ما يزيد عن 78 ألف متفرّج.

 

وحاول بيتزي إنقاذ ما يمكن إنقاذه من خلال الاستعانة بدكة البدلاء، دون أن تنعكس تلك التغييرات على أداء السعودية فوق أرضية الميدان.

 

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أحرز الروس هدفين آخرين، بتوقيع دينيس تشيريشيف وأليكسندر جولوفين، لتنتهي المباراة بفوز البلد المنظم للمونديال بخمسة أهداف دون ردٍّ.

 

وبذلك يتصدّر الروس المجموعة المونديالية الأولى برصيد 3 نقاط، في حين تتذيّل السعودية قاع الترتيب بلا نقاط، بانتظار نتيجة لقاء مصر والأوروغواي ضمن منافسات الجولة الأولى.