الرئيسية » الهدهد » بعد أن تآمروا على الخطوط الجوية القطرية.. طيران الاتحاد التابع لأبو ظبي يعلن تكبده خسائر بمليار و520 مليون دولار

بعد أن تآمروا على الخطوط الجوية القطرية.. طيران الاتحاد التابع لأبو ظبي يعلن تكبده خسائر بمليار و520 مليون دولار

رغم تضييق دول الحصار على الخطوط الجوية القطرية وخاصة من قبل الإمارات، أعلنت شركة طيران الاتحاد التابعة لحكومة أبو ظبي عن تكبدها خسائر تقدر بمليار و520 مليون دولار عن العام المنصرم 2017.

 

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن أربعة مصادر مطلعة إن شركة الاتحاد للطيران الإماراتية تدرس خيارات مع بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات من أجل إلغاء أو تأجيل طلبيات لشراء طائرات 777 إكس بمليارات الدولارات، في دلالة جديدة على الصعوبات المالية التي تواجهها الناقلة.

 

وقالت المصادر إن إدارة الاتحاد للطيران تعتقد بأنها لم تعد في حاجة إلى كل الـ25 طائرة 777 إكس ذات المحركين، وربما تكون على استعداد لتحمل غرامات إلغاء بدل أن تتكبد مزيدا من الخسائر في المستقبل بسبب الطاقة الزائدة.

 

وتم الإعلان فقط عن تفاصيل قليلة لمراجعة أسطول الطائرات، لكن الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس قال في أبريل/نيسان الماضي إن المراجعة تهدف إلى أن تتطور “بطريقة مستدامة”.

 

وتقلص الاتحاد للطيران أنشطتها، بما في ذلك خفض عدد المسارات، وإخراج بعض الطائرات من الخدمة دون أن تحل محلها طائرات أخرى.

 

والاتحاد للطيران هي أول زبون للطائرة 777 إكس، وهي نسخة مطورة من سلسلة طائرات ناجحة ميني جامبو لبوينغ، تتضمن خططا لإنتاج أكبر طائرة بمحركين في العالم “”777-9 التي تسع 406 مقاعد، ومن المنتظر أن تدخل الخدمة في 2020.

 

ولدى الاتحاد للطيران طلبيات قائمة بقيمة عشرات الملايين من الدولارات لشراء ما يزيد على 160 طائرة من إيرباص وبوينغ، بما فيها طائرات 777 إكس الجديدة.

 

وتم التقدم بالجزء الأكبر من طلبيات الشراء حينما كانت الاتحاد تتبنى استراتيجية جريئة للتوسع، وقالت الاتحاد آنذاك إنه بموجب الاتفاقيات مع إيرباص وبوينغ يمكنها تحويل طلبيات إلى شركات طيران تستثمر فيها.

 

لكن إستراتيجية الاتحاد للاستثمار انهارت العام الماضي، حينما تقدمت كل من إير برلين وأليطاليا، اللتين تملك فيهما الاتحاد حصة أقلية، بطلب لإشهار الإفلاس، وتحوز الاتحاد حاليا حصصا في أربع شركات طيران أخرى.

 

وقد يخلق إلغاء أو تأجيل طلبات شراء لطائرات يجري تجهيزها للإنتاج في مثل هذه المرحلة المبكرة من البرنامج الجديد الطموح صداعا لبوينغ، وهي تتحول إلى الطراز الجديد.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد أن تآمروا على الخطوط الجوية القطرية.. طيران الاتحاد التابع لأبو ظبي يعلن تكبده خسائر بمليار و520 مليون دولار”

  1. وانشالله الخسائر في زيادة وتزداد مصائبهم عسى ان يكون اولاد زايد وآل سلول في نفس المزبلة … اللهم انتقم منهم لما جنوه على الاسلام والمسلمين .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.