الخارجية الإسرائيلية تحتفل مع السعوديين: “بالتوفيق لمنتخبنا السعودي”

0

في تأكيد جديد على التطور النوعي في العلاقات بين وإسرائيل، أعربت الخارجية الإسرائيلية عن أمنياتها بفوز على نظيره الروسي في افتتاح  2018, ولكن تمنياتها باءت بالفشل على ما يبدو.

 

وقال حساب الخارجية الإسرائيلية “إسرائيل بالعربية” في تدوينة له على موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” المنتخب السعودي يخوض المباراة الافتتاحية في المونديال أمام ، وتعود السعودية إلى المونديال بعد غياب 12 عاما”.

 

وأضافت قائلة:”ويعتبر النجم محمد السهلاوي هو الأبرز في صفوف الأخضر السعودي. يذكر أن السعوديين نجحوا في الوصول لدور ال١٦ في مونديال 1994. بالنجاح! #بالتوفيق_لمنتخبنا_السعودى”.

 

وتتجه أنظار عشّاق كرة القدم، مساء اليوم الخميس، إلى استاد “لوجنيكي”، الذي يحتضن افتتاح نهائيات كأس العالم؛ بين روسيا (البلد المنظّم) والسعودية، وذلك في البطولة التي تستمرّ حتى منتصف يوليو المقبل.

 

ووقع المنتخبان الروسي والسعودي ضمن المجموعة المونديالية الأولى، إلى جانب والأوروغواي، وذلك وفقاً لما أفرزته القرعة، التي سُحبت مطلع ديسمبر المنصرم، في قصر”الكرملين” بالعاصمة .

 

وسيحاول المنتخب السعودي، بقيادة مدرّبه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، عبور المباراة الافتتاحية إلى برّ الأمان والخروج منها بأقل الخسائر، خاصة أنها ستكون أمام الدولة المستضيفة

 

وتشارك السعودية في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها؛ بعدما تأهّلت سابقاً إلى نسخ 1994 و1998 و2002 و2006، قبل أن تغيب عن نسختي 2010 و2014.

 

ويعدّ التأهّل إلى ثمن نهائي نسخة 1994 أفضل نتيجة حقّقها “الصقور” على مدار مشاركاتهم بالمونديال، وهو ما يفرض على الجيل الحالي محاولة تكرار ذلك الإنجاز التاريخي.

 

على الجانب الآخر لم تحقّق روسيا أي فوز، منذ أكتوبر الماضي، واختتمت استعداداتها لكأس العالم بالتعادل بهدف لمثله مع تركيا التي لم تتأهّل للنهائيات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.