على غرار الأخطبوط “بول”.. قط روسي يتنبأ بنتائج مباريات المونديال وهذا توقعه لمباراة الإفتتاح

0

أعلنت اللجنة المنظّمة لكأس العالم في روسيا، أنه سيتم الإعتماد على يُدعى “أخيل” لتوقّع نتائج المباريات، على غرار الأخطبوط بول.

 

وفي أول اختبار له، ‏توقّع “أخيل” فوز المنتخب السعودي على المنتخب الروسي في افتتاح كأس العالم يوم غد الخميس.

 

ويعيش “أخيل” ، وهو قط أصم، في متحف هيرميتاج في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

 

وقبل كل مباراة، سيختار بين طبقين من الطعام يحمل كل منهما علم المنتخبين المتنافسين.

 

وسبق لهذا القط أن تنبأ بنتائج مباريات كأس القارات التي حصلت في روسيا ايضًا العام الماضي، وقد أصابت توقّعاته في نتائج أربع مباريات.

 

وينطلق الخميس العرس الكروي العالمي “″، بلقاء مثير بين أصحاب الأرض المنتخب الروسي، ومنتخب المملكة العربية السعودية، على ملعب “لوجنيكي” في العاصمة موسكو.

 

ويشارك في بطولة كأس العالم 32 منتخبا، وتستمر فعاليات البطولة حتى الخامس عشر من تموز / يوليو المقبل، موعد المباراة النهائية.

 

وتتوزع المنتخبات المشاركة في البطولة على 8 مجموعات، ومن المقرر أن تقام المباريات في 11 مدينة روسية.

 

وستشهد البطولة 64 مباراة، منها 48 في الدور الأول (دوري المجموعات).

 

ومن المقرر أن ينتهي دوري المجموعات في 28 حزيران / يونيو الجاري، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني (ثُمن النهائي) المكون من 16 منتخبا.

 

وتنطلق مباريات الدور الثاني في 30 يونيو الجاري، وتستمر حتى الثالث من يوليو المقبل، ويُطبّق فيه نظام الإقصاء المباشر من البطولة فور تلقي الخسارة.

 

والنظام المتبع في هذا الدور هو مواجهة متصدر المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثانية، وكذلك باقي المجموعات وفق الترتيب العددي.

 

والفائز في هذه المباريات يتأهل إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 6 و7 يوليو.

 

وتجري مباريات الدور نصف النهائي يومي 10 و11 يوليو، على أن تنطلق مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع قبل يوم واحد من المباراة النهائية المزمعة إقامتها في 15 يوليو القادم في موسكو.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.