تطاول على قطر.. كاتب قطري يرد على قرقاش: ” إن غدا لناظره لقريب “

1

رد الكاتب القطري المعروف ، على تطاول وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية على بعد الدعوى التي رفعتها ضد أمام محكمة واتهمتها بانتهاك حقوق الإنسان لمواطنيها منذ بدء الأزمة.

 

وقال “الحرمي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ردا على إساءة “قرقاش” لقطر ووصفه لتحركها القانوني ضد دولته بـ(السقوط):”الوعد جدام يا قرقاش .. والقادم ” جرجرة ” ”

 

وأوضح:”كل منتهكي حقوق الإنسان ودولتك في المقدمة ومحاكمتكم على جرائمتكم المتعددة .. وملاحقة كل المسيئين وفاقدي الأخلاق ..وإن غدا لناظره لقريب”

 

 

وكان “قرقاش” قد خرج بأوامر من سيده ليهاجم قطر، عقب انتشار خبر هذه الدعوى التي أثارت جنون قادة الحصار.

 

وقال “قرقاش” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) معلقا على تلك الدعوى:” قالت قطر إنها سترفع دعوى ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية بسبب ما وصفته بأنه انتهاكات لحقوق الإنسان، ونقول أن من تجرأ وكذب في إدعاءاته حول الحج لا تستغرب منه هذا السقوط.”.. حسب زعمه.

 

 

وبدأت حكومة دولة قطر الاثنين باتخاذ الإجراءات القانونية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة أمام محكمة العدل الدولية – الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة والمعروف أيضا باسم المحكمة العالمية – وذلك بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان بحق دولة قطر ومواطنيها، مطالبة محكمة العدل الدولية بضرورة فرض امتثال الإمارات لالتزامتها بموجب القوانين الدولية، و اتخاذ إجراء فوري لحماية القطريين من أي ضرر مستقبلي لا يمكن إصلاحه.

 

وقال بيان لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إنه قبل عام واحد، وتحديداً في الخامس من حزيران/ يونيو 2017، فرضت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب كل من المملكة العربية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، حصارا غير قانوني على دولة قطر براً وبحراً وجواً كجزء من حملة سياسية واقتصادية فرضت عليها.

 

وأضاف بيان وكالة (قنا) أنه بحسب حيثيات طلب قطر إلى المحكمة الدولية، فإن دولة الإمارات هي من قاد هذه الإجراءات التي كان لها تأثير مدمر على حقوق الإنسان للمواطنين القطريين والمقيمين على أرضها، وهو الأمر الذي يمثل انتهاكاً لالتزاماتها بموجب الاتفاقية الدولية الخاصة بالقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

 

وانتقدت العديد من منظمات حقوق الإنسان المستقلة تصرفات دولة الإمارات بما في ذلك هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية ومنظمة مراسلون بلا حدود.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    قرقـــاش كلب..والكلب يبقى كلبا من خلال النباح والعويل والتبول على الجدران وعدم مغادرة المزابل أكرمكم الله..قرقــاش واحد من هؤلاء الكلاب…كلب نباح نواح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.