الرئيسية » الهدهد » أهلا وسهلا بالضيوف المغاربة.. ترحيب إسرائيلي بوفد مغربي في تل أبيب وغضب واسع على مواقع التواصل

أهلا وسهلا بالضيوف المغاربة.. ترحيب إسرائيلي بوفد مغربي في تل أبيب وغضب واسع على مواقع التواصل

تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا أثارت موجة غضب واسعة، لوفد مغربي في تل أبيب بدأ اليوم، الأحد، زيارة لإسرائيل، تستمر عدة أيام وتشمل زيارة للكنيست وجولة ميدانية بالقدس المحتلة، وزيارة للمراكز والمتاحف ومنها متحف المحرقة وبعض الجامعات بالبلاد.

 

 

وحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، يستهل، اليوم الأحد، وفد من المغرب زيارة إلى إسرائيل.

 

 

ويضم الوفد الذي يمثل منظمات المجتمع المدني، 11 شخصا، من بينهم مهندسون وكتاب ومخرجون ورجال أعمال، ممن يرون أهمية في الحوار والتواصل مع نظرائهم في إسرائيل، على حد تعبير الوزارة.

 

وتستغرق الزيارة خمسة أيام يجتمع خلالها أعضاء الوفد مع أعضاء برلمان في الكنيست وغيرهم من المسؤولين، كما سيزورون معاهد لبحوث الشرق الأوسط، ومتحف المحرقة “ياد فاشيم”، ومركز تراث يهود شمال أفريقيا.

 

واستنكر النشطاء خاصة المغاربة هذا النوع من التطبيع مع المحتل الغاشم، مستنكرين سماح الحكومة المغربية لهم بمثل هذه الزيارات المشبوهة، وطالبوا الوفد المغربي بزيارة غزة من باب أولى ورؤية ما يتعرض له الفلسطينيين من قمع وقتل مستمر من قبل الاحتلال الغاشم.

 

https://twitter.com/SamiraZerrouak/status/1005773810438635522

 

https://twitter.com/ibrahim2034r/status/1005758352100675585

 

https://twitter.com/armyzan1/status/1005743618659962880

 

 

وتأتي زيارة الوفد المغربي لإسرائيل، في الوقت الذي تتسع حملات المقاطعة الدولية لإسرائيل، وعقب أن قرر المنتخب الأرجنتين إلغاء مباراته مع المنتخب الإسرائيلي والتي كانت ستجرى على استاد “الماحلة” بالقدس المحتلة.

 

وتزامنت زيارة الوفد المغربي التطبيعي، مع موقف المغرب تجاه أهالي قطاع غزة بإرسال مستشفى ميداني للقطاع، حيث وصول السفير المغربي مصر أحمد التازي على رأس قافلة مغربية يضم طاقمها 165 شخصا من أطباء وفنيين للمستشفى الميداني المغربي المقرر إقامته في غزة، وذلك ضمن قافلة مساعدات إنسانية عبرت من خلال معبر رفح البري بالتنسيق بين سفارة دولة فلسطين بالقاهرة والجهات الأمنية المصرية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أهلا وسهلا بالضيوف المغاربة.. ترحيب إسرائيلي بوفد مغربي في تل أبيب وغضب واسع على مواقع التواصل”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.