الرئيسية » الهدهد » طعام زعيم كوريا الشمالية سبقه إلى سنغافورة.. أكثر من 100 مسؤول حكومي وحرس شخصي وصلوا لحمايته

طعام زعيم كوريا الشمالية سبقه إلى سنغافورة.. أكثر من 100 مسؤول حكومي وحرس شخصي وصلوا لحمايته

كشفت صحيفة “ستريتس تايمز″، أن طائرة شحن من كوريا الشمالية تحمل طعاما لزعيم البلاد، كيم جونغ أون، ستصل الأحد إلى سنغافورة، قبل يومين من القمة المرتقبة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وذكرت الصحيفة التي تصدر في سنغافورة، أن “الطعام سيتم نقله من مطار شانغي إلى مقر إقامة الزعيم الكوري الشمالي في سيارات مبردة مخصصة لنقل البضائع القابلة للتلف”.

 

وستنقل الطائرة أيضا إلى سنغافورة عدة سيارات فاخرة، ربما من نوع “مرسيدس بنز″، التي ستشكل موكب للرئيس الكوري الشمالي، بحسب المصدر نفسه.

 

ومن المرجح أن ينتقل “جونغ أون” في سنغافورة راكبا سيارة “بي إم دبليو -7” التي وقد وصلت بالفعل إلى سنغافورة، وفق الصحيفة.

 

وتفيد التقارير الإعلامية أنه من المتوقع أن يصل كيم جونغ أون نفسه إلى سنغافورة أيضا يوم الأحد، وسيصل الوفد الكوري الشمالي الذي يضم أكثر من 100 مسؤول حكومي وحرس كيم الشخصي إلى سنغافورة قبل وصول كيم، للتحضير إلى وصول رئيسهم.

 

ومن المتوقع أن تعقد قمة ترامب والزعيم الكوري الشمالي في 12 يونيو الجاري في سنغافورة، ومن المنتظر أن تطرح على طاولة المباحثات بين الجانبين مواضيع أمنية وأخرى متعلقة بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

 

وتطالب واشنطن، بيونغ يانغ بالتخلي الكامل عن برنامجها النووي والكشف عنه، إضافة إلى تقديم ضمانات بعدم السعي من جديد لامتلاك سلاح نووي.

 

وتعهد ترامب بتقديم “حماية” لزعيم كوريا الشمالية في حال تخليه عن البرنامج النووي، فيما شدد وزير الخارجية مايك بومبيو، على تقديم مساعدات اقتصادية إلى بيونغ يانغ.

 

في مقابل ذلك، تؤكد كوريا الشمالية أنها تريد التخلي عن برنامجها النووي، لكن على مراحل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.