الرئيسية » الهدهد » أكاديمي عماني يكشف حقيقة إصدار الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بالسلطنة قرارا بتشكيل لجنة ضريبة الدخل

أكاديمي عماني يكشف حقيقة إصدار الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بالسلطنة قرارا بتشكيل لجنة ضريبة الدخل

كشف الأكاديمي العماني والمتخصص في الاقتصاد بجامعة السلطان قابوس، الدكتور ناصر المعولي حقيقة إصدار الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بالسلطنة درويش بن اسماعيل البلوشي قرارا بتشكيل لجنة ضريبة الدخل وتحديد أعضائها، مؤكدا بأن القرار خاص بالشركات ولا علاقة له بالأفراد.

 

وقال “المعولي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” للتوضيح: ان قرار معالي درويش بن إسماعيل البلوشي بتشكيل لجنة ضريبة الدخل يقصد به الضريبة على دخل الشركات والمنشآت و ليس للأفراد, علما بأن اللجنة ليست لجنة جديدة، فهي موجودة في قانون ضريبة الدخل منذ 2009 وتختص بالنظر في الطعون على القرارات الصادرة من الأمانة العامة للضرائب”.

وكان درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية قد أصدر قرارا وزاريا رقم 2018/101 بتشكيل لجنة ضريبة الدخل بوزارة الماليـة.

 

ونصت المادة الأولى بتشكيل لجنة ضريبة الدخل بوزارة المالية على النحو الآتي:

-سعادة الدكتور / خالد بن سالم بن سعيد السعيدي رئيسا

-الفاضل/ أحمد بن صالح المرهون نائبا للرئيس

– المستشار مساعد أول / صالح بن علي بن ناصر المحروقي عضوا

– الفاضل / د. مصطفى بن جمعة الهاشمي عضوا

– الفاضل / إبراهيم بن سعيد العيسري عضوا

ونصت المادة الثانية بإلغاء القرار الوزاري رقم 2011/197 ، وإلغاء كل ما يخالف القرار الجديد.

يُذكر أن القرار جاء استنادا إلى قانون ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 2009/28، وإلى القرار الوزاري رقم 2011/197 بتشكيل لجنة ضريبة الدخل بوزارة المالية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أكاديمي عماني يكشف حقيقة إصدار الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بالسلطنة قرارا بتشكيل لجنة ضريبة الدخل”

  1. هو شغل حكومي وقوانين وأنظمة وتشريعات ام شغل محسوبية وقرابة ومعرفة؟ كيف لجنة ضرائب يكشف عنها اكاديمي؟ ألا يوجد موقع الكتروني للوزارة ؟ لا وجود للصحف لنقل الخبر ؟ يعني قال فلان عن فلان ! ونقل علان عن علان! ما شاء الله التقدم والتطور في 48سنة يختزله هذا الموقف السخيف التافه ! واصلوا الابداع !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.