الرئيسية » الهدهد » دراما رمضانية من مكتب عباس كامل.. أردوغان راعي الإرهاب في مسلسل مصري شهير

دراما رمضانية من مكتب عباس كامل.. أردوغان راعي الإرهاب في مسلسل مصري شهير

موجة من الجدل الواسع شهدتها مواقع التواصل، بعد تداول لقطات من الحلقة 22 للمسلسل المصري الشهير “كلبش” حيث تم إظهار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتلك المشاهد على أنه راعي الإرهاب والإرهابيين بالمنطقة، وكأن الدراما الرمضانية المصرية هذا العام قد خرجت سيناريوهاتها من مكتب عباس كامل في المخابرات العامة.

 

وعرض المسلسل في حلقة، الأربعاء الماضي، مشهدًا يظهر فيه أحد أبطاله وهو في اجتماع مع المخابرات التركية في أثناء التخطيط لـ “عملية إرهابية” في مصر.

 

وظهرت في خلفية المشهد صورة كبيرة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

 

https://twitter.com/Moamen_Elzyat/status/1004561983566438400

 

المشهد الذي هاجمه العديد من النشطاء، واعتبروه إساءة بالغة لتركيا ورئيسها.

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب التركي إلى الآن على هذا المشهد.

 

ورأى فيه آخرون أن هذا جاء تماشيًا مع سياسة الإعلام المصري الوجه من النظام بتوجيه رسائل معادية لتركيا، وخاصة بسبب موقفها الداعم لجماعة “الإخوان المسلمين”.

 

ومسلسل “كلبش” يعرض في جزئه الثاني على معظم القنوات المصرية، ويتصدر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة عبر التلفزيون و”يوتيوب” في مصر.

 

وهو من بطولة أمير كرارة، هيثم أحمد زكي، هالة فاخر، والسورية وفاء سالم التي تلعب دور طبيبة سورية لاجئة في مصر.

 

يشار إلى أنه في بداية رمضان أيضا، تسبب مسلسل الفنان المصري أحمد عز الرمضاني الجديد، في أزمة دبلوماسية بين مصر والسودان بسبب محتوى في مسلسل “أبو عمر المصري” الذي يقدمه “عز” اعتبره السودان مسيئا له.

 

وقالت وزارة الخارجية السودانية حينها، إنها استدعت السفير المصري لديها لتسلمه احتجاجا على عمل درامي مصري، يعرض خلال شهر رمضان، ويتناول وجود إرهابيين مصريين على أراضيه.

 

وقالت الوزارة في بيان على لسان متحدثها الرسمي، قريب الله الخضر، إنها استدعت السفير المصري بالخرطوم، وأبلغت سفارته احتجاجا رسميا، كما سلمت مذكرة بذلك لسلطات بلده”.

 

والاحتجاج مقدم ضد المسلسل الدرامي “أبو عمر المصري”، الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل المصري أحمد عز، حيث ذكرت الوزارة أن المسلسل عكس إصرار البعض علي اختلاق وتكريس صورة نمطية سالبة تلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان.

 

وأوضحت الوزارة أن المسلسل سعى لإيهام المتابعين بأن بعض أجزاء السودان كانت مسرحا لبعض أحداث المسلسل، واستخدمت العديد من الوسائل كلوحات السيارات السودانية، التي تعد رمزا سياديا لا يجوز التعامل به إلا بعد الحصول علي موافقة من السلطات السودانية المختصة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “دراما رمضانية من مكتب عباس كامل.. أردوغان راعي الإرهاب في مسلسل مصري شهير”

  1. أردوغان راعي الاسلام والمسلمين …الجنرالات المصرائيلية هم الرعاة الرسميين للارهاب والهمجية والصهيونية بصفة خاصة…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.