في واقعة فجرت موجة من الغضب العارم بمواقع التواصل، تداول ناشطون صورا قالوا إنها للكرة الخاصة بكأس العالم المقبل في روسيا، وقد وضع عليها شعار التوحيد (لا إله إلا الله) ضمن شعار العلم السعودي على الكرة باعتبار المملكة إحدى الدول المشاركة بكأس العالم.

 

 

 

وأشعلت الصور المتداولة  غضب النشطاء، الذين أكدوا أنه بالرغم من مشاركة في كأس العالم روسيا 2018، إلا أنه لا يمكن كتابة اسم الله على كرة قدم ستداس بالأقدام.

 

 

 

 

وطالب الناشطون السلطات السعودية بسرعة التدخل لتدارك هذا الأمر قبل بداية مباريات المونديال رسميا منتصف يونيو الجاري.

 

 

https://twitter.com/mimo58677/status/1005391894501830657

 

 

يشار إلى أنه وفي واقعة مشابهة، تداول ناشطون في مايو الماضي صورا تظهر قيام شركة ألمانية لصناعة المشروبات الكحولية بوضع أعلام الدول المشاركة في مونديال “روسيا2018” على زجاجات البيرة  التي يتم بيعها الآن مع قرب انطلاق المونديال، ومن ضمنهم علم السعودية بشعاره “لا إله إلا الله”.

 

ووفقا لصحيفة “عاجل” السعودية، قالت الشركة في بيان حينها، إنها بناء على نصيحة السلطات المختصة، قررت الشركة وقف استخدام أغطية لمنتجاتها تحمل العلم السعودي، موضحة أن الزجاجات التي كانت تحمل العلم السعودي والبالغ عددها 171 زجاجة، لا زالت في السوق وخارجها عن إرادتها. ونوهت بأنها ستنظر فيما إذا كان يمكن اتخاذ إجراءات في هذا الصدد.