AlexaMetrics "وطن" تكشف: هكذا أفشل مغردون أردنيون محاولة الذباب الإلكتروني الوقيعة بين الشعبين القطري والأردني | وطن يغرد خارج السرب

“وطن” تكشف: هكذا أفشل مغردون أردنيون محاولة الذباب الإلكتروني الوقيعة بين الشعبين القطري والأردني

في أعقاب ما كشفته صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن وجود دور مباشر للسعودية والإمارات في الاحتجاجات التي شهدها الاردن على مدى الأيام الماضية، أطلقت الدولتان ذبابهما الإلكتروني في محاولة لتشتيت الأنظار عنهما واتهام قطر بالمسؤولية المباشرة عن المظاهرات.

 

وفي سبيل تلفيق التهمة لقطر، أطلق الذباب الإلكتروني عبر “تويتر” هاشتاج:” #محاوله_قطر_لاسقاط_الاردن” وكثفوا فيه النشر بكل قوة، وجهوا فيه اتهامات باطلة وساذجة ولا تمت للواقع بصلة بغرض الإساءة لقطر.

 

“وطن” تتبعت التغريدات التي وردت في الهاشتاج، ووجدت أن غالبية المغردين وموجهي التهم لقطر عبر الهاشتاج هم من حملة الجنسية السعودية.

 

وعلى النقيض، نجد أن المغردين الاردنيين لم يوجهوا اتهاما واحدا لقطر حول مسؤوليتها عن المظاهرات، بل جاءت جميع التغريدات الأردنية عبر الهاشاج مدافعة عن قطر وموقفها، منتقدة موقف كل من السعودية والإمارات.

يذكر أنّ قطريين دشنوا مع دبدء الاحتجاجات في الأردن على سياسات الحكومة المستقيلة، وسم “#قطر_والأردن_نبض_واحد” ليعلنوا فيه عن تضامنهم الكامل مع الشعب الأردني ومطالبه المشروعة.

 

وطالب مغرّدون بتفويت الفرصة على الدول المتربصة بالأردن وعدم الانصياع لمروجي الفتن الساعين لتحويل الإضراب والتظاهر السلمي المشروع إلى أحداث عنف من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلاد.

 

وضجّ الوسم الذي انتشر على نطاق واسع منذ ليلة أمس، بآلاف التغريدات المتضامنة مع مطالب الشعب ورفضه الغلاء وزيادة الأسعار، مع التحذير في الوقت نفسه من الانزلاق بإدخال الوطن في أتون معارك استنزاف.

 

وعبر ذات الوسم رد الأردنيون بتقديرهم لموقف القطريين واعتزازهم بهذا التضامن، مؤكدين على ترابط الشعبين وحرص كل منهما على مصلحة وأمن وسلامة الآخر.

 

ولفت البعض إلى دخول قادة الحصار على خط الأزمة الأردنية ومحاولة إشعال الأوضاع، لممارسة ضغوط على القيادة الأردنية بشأن قضية القدس و”صفقة القرن”.

 

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *