في واقعة وبادرة طيبة أثارت إعجاب الكثير من المغردين الأردنيين الشباب، رد رئيس الوزراء الأردني المكلف على مغرد أردني سأله عن الهجرة من الأردن.

 

بدأت القصة بتغريدة من قبل “الرزاز” في أعقاب إعلانه عن المثير للجدل والذي أشعل الاحتجاجات: ” أجواء غاية في الإيجابية سادت اللقاءات التي جمعتنا والأخوة في مجلسي الأعيان والنواب والغرف الصناعية والتجارية والنقابات لتنفيذ مضامين كتاب التكليف السامي.الحوار والتشاور سيكون نهج الحكومة في إقرار السياسات العامة، وسحب مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل هو خطوة في هذا الاتجاه #الأردن”.

 

ليرد عليه المغرد قتيبة البشابشة قائلا:” دولتك ممكن تصير الأردن زي ما بدنا بالقريب ؟ يعني في احتمال نشيل الهجرة من راسنا ونصير نحب العيشة بالبلد ؟! جاوبني بصراحة وتجاملنيش !”.

ليعود “الرزاز” بالرد على “البشابشة” مطمئنا إياه:” يا قتيبة نعم شيل الهجرة من رأسك … بس كون مبادر وبمشاركة الجميع سنحقق ما نريد لنا وللأجيال القادمة إن شاء الله”.

رد رئيس الوزراء المكلف عمر الرزاز على المغرد “البشابشة” أثار ردود فعل إيجابية كثيرة لدى المغردين الأردنيين، إذ عبر البعض عن إعجابه بأسلوب رئيس الوزراء المكلّف، ورغبتهم في دعمه بشتى الوسائل للنهوض بالمملكة من أزمتها الاقتصادية.

وكان رئيس الوزراء الأردني المكلف عمر الرزاز قد أعلن أنه تم التوصل إلى توافق على سحب مشروع قانون ضريبة الدخل المثير للجدل، والذي أثار حركة احتجاج واسعة في البلاد.

وقال “الرزاز” في تصريحات للصحافيين رداً على سؤال إن كانت الحكومة تنوي سحب القانون بعد اداء اليمين الدستورية والمتوقع الاسبوع المقبل: “بالتأكيد سيكون ذلك”.

وأوضح أنه “بعد التشاور مع مجلس النواب ومجلس الأعيان (…) هناك توافق على سحب مشروع قانون ضريبة الدخل لأسباب عدة”.

وأضاف أن “أولها أنه سيحتاج ويتطلب نقاشاً وحواراً عميقاً يأخذ مجراه حتى نصل إلى القانون لأنه يؤثر على الجميع”.

وأضاف “الرزاز”: “ثانياً القانون لا يجب أن يدرس بمفرده وانما الأثر الضريبي الكلي على المواطن، سنأخذ الأثر الضريبي الكامل بعين الاعتبار عند دراسته”.