الرئيسية » الهدهد » مفاجأة.. قطر تلغي مباراة المنتخب الأرجنتيني مع الإسرائيليين في القدس

مفاجأة.. قطر تلغي مباراة المنتخب الأرجنتيني مع الإسرائيليين في القدس

بعد إلغاء المنتخب الأرجنتيني لمباراته الودية مع نظيره الإسرائيلي في القدس المحتلة، وبعد استيعاب الصدمة من قبل دولة الاحتلال، حاول الإسرائيليون فهم الأسباب التي دفعت ليونيل ميسي ورفاقه في المنتخب إلى الإقدام على هذه الخطوة المفاجئة.

 

وفي هذا السياق، كشفت مصادر إسرائيلية مطلعة وقوف قطر خلف عملية الإلغاء، مشيرة إلى أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تردد في بداية الأمر من إلغاء المباراة خشية من تكلفة التعويض المقرون بذلك ومقداره 2.2 مليون دولار، خاصة أن الاتحاد الأرجنتيني يعاني ضائقة مالية حادة.

 

ووفقا للمصادر التي تحدثت لموقع “المصدر” الإسرائيلي، فقد دخلت قطر إلى الصورة من هذه النقطة وتعهدت حسب التقديرات الإسرائيلية بنقل مبلغ التعويض إلى الأرجنتين مقابل إلغاء المباراة.

 

وكانت وزيرة الرياضة والثقافة قد زعمت في مؤتمر صحفي خاص، الاثنين، إن سبب الإلغاء تهديدات وصلت ميسي ولاعبين آخرين وعائلاتهم من منظمات إرهابية ومن فلسطينيين. إلا أن سياسيين من المعارضة وحتى مقربين من رئيس الوزراء، بنامين نتنياهو، اتهموا الوزيرة بأن إدارتها للحدث ونقلها اللعبة من مدينة حيفا إلى القدس، هي التي أثرت في قرار المنتخب الأرجنتيني.

 

وأشار هؤلاء أن منظمات تنتمي إلى حركة مقاطعة إسرائيل ضغطت على منتخب الأرجنتين في الأسبوع الأخير، في مكان إقامته في برشلونة، حيث يجري تمارين أخيرة قبيل انطلاق مباريات بطولة كأس العالم في باريس.

 

وتصاعدت الاحتجاجات ضد الزيارة الأرجنتينية المقررة إلى القدس، وقام بعض المشجعين بتلطيخ قميص المنتخب الأرجنتيني بالدم خلال تدريبات الفريق في برشلونة.

 

وحمل البعض لافتة بالقرب من الاستاد الذي كان من المقرر أن تقام فيه المباراة الودية في القدس، تحذر ميسي من دخول الأراضي المحتلة وتدعوه إلى احترام حقوق الإنسان.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مفاجأة.. قطر تلغي مباراة المنتخب الأرجنتيني مع الإسرائيليين في القدس”

  1. ليس من قطر الإلغاء ولكن بسبب الاحراج الذي وقع فيه فريق الأرجنتين حيث صرح ميسي وعدد من لاعبين الفريق أنهم لن يفعلوا بسبب العنف الذي تنتهجه قوات الجيش اليهودي في غزة وخصوصا بعد استشهاد وان النجار وليس بسبب تدخل قطر فلاتنسبوا الفضل زورا لقطر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.