الرئيسية » الهدهد » مفكر قطري: الأيام القادمة ستشهد أخطر مرحلة ستواجه منطقة الخليج

مفكر قطري: الأيام القادمة ستشهد أخطر مرحلة ستواجه منطقة الخليج

أكد المفكر القطري واستاذ العلوم السياسية الدكتور محمد المسفر، بأن تصريحات وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة حول عدم وجود أفق منظور لحل الأزمة الخليجية لها ما بعدها  كون “آل خليفة” لا يتحدث من رأسه وإنما يتحدث بما تمليه عليه قيادات دول الجوار، في إشارة للسعودية والإمارات.

 

وأضاف “المسفر” أن رأيه يتطابق مع رأي “آل خليفة” حول عدم وجود أفق للحل ما لم يرى تغيرا للوضع داخل هذه الأنظمة والعودة لرشدها، ومعرفة أن الأيام القادمة هي من أخطر ما تواجهه المنطقة من خارجة الخارطة الخليجية، على حد قوله.

 

وأوضح ان النظامين السعودي والإماراتي لم يستوعبان حتى الآن بأن هناك قوى طامعة بهذه المنطقة من أجل تفريقها وسلبها من ثرواتها المالية والطبيعية.

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة قد صرح مؤخرا أنه “لا تلوح بارقة أمل” في حل الأزمة مع قطر، زاعما أن “دول المقاطعة الأربع لم ولن تتضرر من الأزمة والمتضرر الوحيد منها هو قطر”.

 

وأضاف: “توقعنا منذ بداية الأزمة مع قطر أن يتوجه أميرها إلى السعودية، ولكن هذا لم يحدث، بل صدر بيان من الجانب القطري لحقه سيل من الاتهامات على منصات التواصل الاجتماعي من المسؤولين القطريين، وهذا تسبب في إطالة أمد الأزمة”.

 

وفي تناقض واضح  متناسيا استعداد دول الحصار لغزو قطر لولا التدخل الكويتي، رأى آل خليفة ان الوجود العكري التركي في قطر أنه “لا مبرر له” وأن على أنقرة سحب قواتها والعودة بهم إلى بلادهم، مشددا على أن “دول الخليج قادرة على حماية نفسها”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “مفكر قطري: الأيام القادمة ستشهد أخطر مرحلة ستواجه منطقة الخليج”

  1. يبدو ان من يسمي مفكر نسي ان يفكر نفسه بان دويلته قطر هي التي تستخدم اموالها لمساندة ودعم الارهابيين لزعزعة استقرار دول المنطقة مسغلة النفوس الضعيفة بهذه الدول التي ظهرت مع الفوضي التي تسمي ثورات الربيع العربي…
    علي ان تفيق وترجع الي رشدك اذا كان لديك رشد انت وحكامك وان تعلموا بان القواعد الاجنبية بدويلتكم لن تدوم لحمايتك الا في دوام ذلكم وخضوعكم لمطالب دول القواعد الاجنبية التي عندكم…واذا كان لديك ذرة تفكير فعليك ان تتذكر ان التاريخ يثبت لك ان الدول الاجنبية التي لها قواعد عندكم لاتحمي سوي مصالحها فقط..

    رد
  2. قطر لم تسجن الناس وتنهبهم ثرواتهم بحجة محاربة الفساد وتشتري قصر ويخت ولوحة مسيحية لا علاقة بها بالاسلام ممى ادى لاستكار الغرب تقدر تعرف التوجه العام من كل ما حدث وسيحدث للمنطقة من هكذا اوغاد وليس حكام قطر تعتبر دولة راقية في كل خدماتها المقدمة في الداخل والخارج واللي عايش فيها يعرف ذلك جيدا .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.