الرئيسية » الهدهد » بعد إعلان السعودية عن دعمها للملف الأمريكي.. قطر تعلن تسخير كل إمكانياتها لدعم الملف المغربي 2026

بعد إعلان السعودية عن دعمها للملف الأمريكي.. قطر تعلن تسخير كل إمكانياتها لدعم الملف المغربي 2026

في الوقت الذي أعلن فيه المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ عن دعم بلاده للملف الأمريكي المشترك لاستضافة مونديال 2026، أعلن السفير القطري في المغرب عبد الله فلاح الدوسري بأن قطر ستسخر كل إمكانياتها لدعم الملف المغربي.

وكانت وكالة “بلومبيرغ” الإخبارية الأمريكية قد أجرت حوارا مع رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، تحدث فيه عن خطط المملكة للفترة المقبلة.

 

وقال تركي آل الشيخ عن قرار السعودي دعم ملف أمريكا والمكسيك المشترك لتنظيم كأس العالم 2026 على حساب المغرب: “أمريكا حليفتنا وطرقت بابنا منذ 2017، ولن نغلق الباب في وجه من طرق بابنا”.

 

وتابع “لن نرد أمريكا خائبة، ولو على حساب المغرب”.

 

أما عن تنظيم قطر مونديال 2022، فقال المسؤول السعودي: “لن أتحدث عن تنظيم قطر المونديال، حتى نهاية كأس العالم، لنؤجل النقاش في هذا الأمر حتى سبتمبر/ أيلول المقبل لنتخذ قرارا بهذا الشأن”.

ولكن تابع قائلا “لكن بكل التأكيد سنذهب إلى قطر، وسنلعب مبارياتنا هناك، كما ذهبت فرقنا إلى هناك خلال الفترة الماضية”.

 

وأضاف بتفاهة منقطعة النظير قائلا:”سيذهب المنتخب السعودي إلى مونديال قطر، ومعه حليب المراعي”، في إشارة إلى أن المقاطعة حرمت الدوحة من حليب المراعي، إلا أن المذيع لم يعره اهتماما وواصل تقديم اسئلته.

 

يشار إلى أن حلم المغرب في استضافة بطولة كأس العالم تحول إلى حقيقة وخصوصاً في الأسابيع الأخيرة التي قدمت فيها الدولة العربية نفسها بقوة من أجل خطف حلم الاستضافة. وهو الأمر الذي دفع بعدة دول منضمة للاتحاد الدولي لكرة القدم لإعلان دعمها لهذا الملف.

 

ويسعى المغرب لأن يكون البلد العربي الثاني الذي يفوز بحقوق استضافة بطولة كأس العالم، وذلك بعد أن فازت قطر بهذا الشرف لحضن مونديال 2022 بعد أربع سنوات من الأن. وستتنافس المغرب مع الملف الذي قدمته الدول الثلاث المشتركة (أميركا، المكسيك وكندا).

 

وبدأت الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم دعم ملفات الترشح التي تنوي التصويت لها منذ زمن،  وبالنسبة للملف المغربي فهناك عدة دول أعلنت دعمها وهي من قارة أفريقيا: تونس، ساحل العاج، السنغال، مالي، نيجيريا، الكونغو، غينيا الاستوائية، غينيا كوناكري، الغابون، السودان، الرأس الأخضر، سوازيلاند، مدغشقر، الكاميرون، بوروندي، أفريقيا الوسطى، ليبيريا، سيراليون، نيجيريا، غينيا بيساو، البنين، بوركينا فاسو، ليبيا.

 

أما من قارة آسيا فأبدت الدول التالية استعدادها للتصويت لملف المغرب وهي: إيران، قطر، الكويت، الصين، الأردن، فلسطين، أوزبكستان، قيرغيزستان، طاجكستان، تركمنستان، باكستان، إندونيسيا، ماليزيا، سيريلانكا، سنغافورة. ومن أوروبا فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، مالطا، البرتغال وتركيا.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد إعلان السعودية عن دعمها للملف الأمريكي.. قطر تعلن تسخير كل إمكانياتها لدعم الملف المغربي 2026”

  1. والله امية ابن خلف وابو لهب وابى جهل افضل منك
    اما دولة قطر كببببببببببببببيرة بالله وباذن الله. اما انت اقزام
    كفى حقدا على قطر لانها تنضم كاس العالم
    والله امية ابن خلف وابو لهب وابى جهل افضل منك
    اما دولة قطر كببببببببببببببيرة بالله وباذن الله. اما انت اقزام
    كفى حقدا على قطر لانها تنضم كاس العالم .
    /حليب المراعي/ قطر غير محتاجة للحليبكم
    الفاقد للشئ لا يعطي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.