مفاجأة.. قطر تلغي مباراة المنتخب الأرجنتيني مع الإسرائيليين في القدس

1

بعد إلغاء لمباراته الودية مع نظيره الإسرائيلي في ، وبعد استيعاب الصدمة من قبل دولة الاحتلال، حاول الإسرائيليون فهم الأسباب التي دفعت ليونيل ورفاقه في المنتخب إلى الإقدام على هذه الخطوة المفاجئة.

 

وفي هذا السياق، كشفت مصادر إسرائيلية مطلعة وقوف خلف عملية الإلغاء، مشيرة إلى أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تردد في بداية الأمر من إلغاء المباراة خشية من تكلفة التعويض المقرون بذلك ومقداره 2.2 مليون ، خاصة أن الاتحاد الأرجنتيني يعاني ضائقة مالية حادة.

 

ووفقا للمصادر التي تحدثت لموقع “المصدر” الإسرائيلي، فقد دخلت قطر إلى الصورة من هذه النقطة وتعهدت حسب التقديرات الإسرائيلية بنقل مبلغ التعويض إلى الأرجنتين مقابل إلغاء المباراة.

 

وكانت وزيرة الرياضة والثقافة قد زعمت في مؤتمر صحفي خاص، الاثنين، إن سبب الإلغاء تهديدات وصلت ميسي ولاعبين آخرين وعائلاتهم من منظمات إرهابية ومن فلسطينيين. إلا أن سياسيين من المعارضة وحتى مقربين من رئيس الوزراء، بنامين نتنياهو، اتهموا الوزيرة بأن إدارتها للحدث ونقلها اللعبة من مدينة حيفا إلى القدس، هي التي أثرت في قرار المنتخب الأرجنتيني.

 

وأشار هؤلاء أن منظمات تنتمي إلى حركة مقاطعة ضغطت على منتخب الأرجنتين في الأسبوع الأخير، في مكان إقامته في برشلونة، حيث يجري تمارين أخيرة قبيل انطلاق مباريات بطولة كأس العالم في باريس.

 

وتصاعدت الاحتجاجات ضد الزيارة الأرجنتينية المقررة إلى القدس، وقام بعض المشجعين بتلطيخ قميص المنتخب الأرجنتيني بالدم خلال تدريبات الفريق في برشلونة.

 

وحمل البعض لافتة بالقرب من الاستاد الذي كان من المقرر أن تقام فيه المباراة الودية في القدس، تحذر ميسي من دخول الأراضي المحتلة وتدعوه إلى احترام حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا
  1. محمد يقول

    ليس من قطر الإلغاء ولكن بسبب الاحراج الذي وقع فيه فريق الأرجنتين حيث صرح ميسي وعدد من لاعبين الفريق أنهم لن يفعلوا بسبب العنف الذي تنتهجه قوات الجيش اليهودي في غزة وخصوصا بعد استشهاد وان النجار وليس بسبب تدخل قطر فلاتنسبوا الفضل زورا لقطر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.