الرئيسية » الهدهد » الحوثيون يبثون صورا لجنود سودانيين قتلوا على الحدود اليمنية السعودية

الحوثيون يبثون صورا لجنود سودانيين قتلوا على الحدود اليمنية السعودية

بث الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي، لقطات تظهر جثثا متناثرة لما قال إنهم جنود من الجيش السوداني قتلوا خلال مواجهات في سلسلة جبال منطقة مجازة عسير على الحدود اليمنية السعودية.

 

وذكر متحدث حوثي ظهر في الفيديو، أنهم “نفذوا عملية نوعية انتهت بالسيطرة على منطقة سلسلة جبال منطقة مجازة عسير الحدودية، وقتل خلالها عدد من الجنود السودانيين، ومصادرة أسلحتهم”.

 

ووجه الحوثي خطابه إلى الرئيس السوداني عمر البشير، طالبه فيه بسحب جنود الجيش السوداني من المعارك التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن.

 

ويحتدم الجدل في السودان حول مشاركة جنوده في الحملة التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن.

 

في مايو / أيار الماضي أعلن السودان أنه يجري تقييما لـ«إيجــــابيات وسلبيات» مشاركة قــــواته ضمــن التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

 

ويشارك مئات من الجنود والضباط السودانيين في القتال في اليمن، ومع ازدياد عدد الضحايا في صفوفهم ارتفعت أصوات داخل السودان مطالبة بسحبهم.

 

وقال وزير الدولة السوداني في الدفاع، علي سالم، للصحافيين في البرلمان «نحن هذه الأيام نعكف على دراسات وتقييم عن مشاركة القوات السودانية في اليمن».

 

هذا التقييم، حسب سالم، يشمل «سلبيات وإيجابيات المشاركة ومن ثم يتم اتخاذ قرار يعود لمصلحة البلد واستقراره وإيفاء البلد بالتزاماته الإقليمية والدولية».

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الحوثيون يبثون صورا لجنود سودانيين قتلوا على الحدود اليمنية السعودية”

  1. كفو يارجال اليمن
    ادعسوا على رؤوس العبيد ابناء العبيد كلاب البشير !
    وادعسوا على الحثاله خيش الكبسه كلاب سلقان !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.