الرئيسية » تقارير » صهر ترامب استدعى السفير الكويتي على عجالة.. كوشنير “احتد” على الدبلوماسي الكويتي وخرج غاضبا من مكتبه!

صهر ترامب استدعى السفير الكويتي على عجالة.. كوشنير “احتد” على الدبلوماسي الكويتي وخرج غاضبا من مكتبه!

كشف مصدر ديبلوماسي أميركي عن لقاء ناري وعاصف جدا جمع كلا من جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزج ابنته “إيفانكا” مع سفير الكويت في واشنطن الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح.

 

ووفقا للمصدر، فقد نقل ” كوشنر” خلال اللقاء “القصير جدا” انزعاج الإدارة الاميركية من موقف الكويت في مجلس الأمن تجاه الحلول للأوضاع المتأزمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأوضح المصدر ان” كوشنر” عاتب السفير الكويتي “الشيخ الصباح” قائلا ان التصرف الكويتي في مجلس الأمن احرجه شخصياً أمام مسؤولي الادارة “وامام دول صديقة لأميركا تدعم جهودنا لحل الأزمة، وانتم تعرفون انني شخصياً تعهدت لكثيرين بان الكويت»لا تدعم الارهاب”.

 

واضاف المصدر ان “كوشنر” كشف خلال اللقاء انه كان يعمل والسعودية ومصر على بيان مشترك عربي – أميركي يتعلق بالاوضاع في غزة، وانه لم يكن يعلم “ان الكويت خارج الاجماع العربي، مع انها تدعي انها تمثل الكتلة العربية في مجلس الأمن (…) انتم بهذا الفعل دفعتمونا إلى تأجيل هذا الموقف المشترك حتى تتضح لنا الرؤية”،  وفقا لما نقلته صحيفة “الراي” الكويتية.

 

وبحسب المصدر، فقد تحدث “كوشنر” عن دفاع أميركا عن موقف الكويت، وردها الدائم “على من يحاول تكبير مساهمة جمعيات فيها أو اشخاص بدعم الارهاب”، وانه شخصياً كان وراء اقناع دول كثيرة بإبقاء الكويت وسيطاً في الأزمة الخليجية، ” رغم ان كثيرين ارادوا ان نصنفها كطرف”، وكذلك اعطاء دفع للوساطة الكويتية من قبل الإدارة الأميركية وهو ما تجلى”في مختلف المواقف التي ركزت على تكامل التحركين الأميركي والكويتي وفي تصريحات الرئيس ترامب شخصياً”.

 

وكرر كوشنر ان” حماس منظمة ارهابية وانتم تعلمون ذلك وهم يعملون وفق اجندة ايرانية لا وفق اجندة وطنية فلسطينية أو اجندة تخدم مصلحة حل القضية، فهم جل همهم تخريب الحلول مرة بعد أخرى، حماس هي ذراع ايران على البحر المتوسط، لكن المفاجئ كان موقفكم الداعم لها وانتم من يفترض انكم حلفاء لنا (…) الدول العربية الكبيرة لم تظهر الموقف الذي اظهرتموه وكانوا يعملون معنا بهدوء لتسيير عملنا لا لعرقلته”.

 

ووأكد المصدر أن “كوشنر” خرج من اللقاء بعد خمس دقائق، قائلا للسفير الكويتي:”سأتركك مع شبابي (my guys) حتى تتوصلوا الى بعض الترقيع للأمر (damage control)”.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “صهر ترامب استدعى السفير الكويتي على عجالة.. كوشنير “احتد” على الدبلوماسي الكويتي وخرج غاضبا من مكتبه!”

  1. كوشنير من الأشـــرار الذين يجب التوخي الحذر من شره ..كوشنير تفكيره شيطاني على غرار كبير الشياطين الأعراب بن زايد والعياذبالله

    رد
  2. كيف يعقل ان يكون لشخص مثلي مثل كوشنر وصهيوني القدرة على التحكم في شؤون العرب بهذه الطريقة المذلة … الم يحن الوقت لايقافهم عند حدهم … ام لا يوجد لدينا رجالا تستطيع على هذا الموقف ؟؟؟؟

    رد
  3. الحقيقة من ذل العرب لهولاء الكلاب , والله لو انا من سفير الكويت لكنت تفلت في وجهة هذا الكلب الصهيوني وقلت له محد يدعم الارهاب غير امريكا هي الي اسست القاعدة و داعش و ما خفي اعظم لاكن ذل العرب و خوف الحكام على كراسيهم مع العلم بأن الحافظ الله سبحانة و من ثم الشعوب وليس امريكا ، امريكا تبيع امها لمصلحتها
    حسبنا الله ونعم الوكيل في حكام العرب و المسلمين يراوينا الله فيهم يوم هم وكل من يحميهم

    رد
  4. الكويت تحت ضغط شديد ، واظن انها لن تستمر طويلا ولا ألومها بل قامت بما يجب ان تفعله صحيح انها تتزعم الكتله العربيه ولكن لا اعتقد ان موقفها سينال استحسان اتباع امريكا خصوصا دولتين خليجيتين معروفه بولاءها لكوشنر وترامب .

    رد
  5. قال تعالى(يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم اولياء تلقون اليهم بالموده وقد كفروا بما جاءكم من الحق)
    الله معاكم يا دولة الكويت

    رد
  6. الكويت سينالها ضغط شديد قريبا من دول جوار لها في منظومة مجلس التعاون الخليجي السابق ولن يمرر لها هذا الموقف الشجاع منها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.