الرئيسية » الهدهد » الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان تُلغي ترخيص بنك أبوظبي الأول

الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان تُلغي ترخيص بنك أبوظبي الأول

ألغت الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، ترخيص بنك أبوظبي الأول (بنك أبوظبي الوطني سابقًا) من مزاولة العمل في مجال الأوراق المالية في السلطنة.

 

وتقرر شطب قيد البنك من سجل الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية طبقا لنص المادة (30) من قانون سوق رأس المال وذلك بعد استكمال كافة متطلبات إلغاء الترخيص، مشيرةً إلى أنّ الإلغاء جاء بناءً على طلب من البنك.

 

جاء ذلك خلال اجتماعٍ عقده مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال الاجتماع  برئاسة يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان تُلغي ترخيص بنك أبوظبي الأول”

  1. اجراء عادي من البنك بسبب ضعف الاقتصاد العماني ولن ينتهي هذا العام وإلا ستجد معظم البنوك الخليجية والأجنبية خرجت من البلد او قلصت أنشطتها ! يكفي أن تقرأ الجريدة الرسمية العمانية التي تصدر من وزارة الشؤون القانونية لترى أن معظم صفحاتها هي إعلانات افلاس وتصفية شركات عديدة جدا ! مما يعني أن اقتصادهم يدخل النفق المظلم ! والغريب أن معظم الشركات التي تصفى وأفلست هي الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي كانوا يتغنون بها في عام 2013م ! فهل يعقل 5سنوات فقط حصادها مرير بهذا الشكل ؟ ويكفي أن نعلم بأن من كثر الاهتمام والزخم الإعلامي لتلك المشاريع تأسست هيئة تسمى بهيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذراع تمويلي هو صندوق الرفد ! واليوم معظم الإعلانات القضائية دعاوي لصندوق الرفد على أصحاب تلك المشاريع لدفع القروض التي استلموها ولم يدفعوها وأفلست المشاريع وانتهى شهر العسل الجميل ! وقادم الأيام تحمل الكثير من الكوارث والمهازل !

    رد
  2. ههههههه مرحاض الخراب الدجاجه تتكلم وكأنك عايش الواقع وكأنك تعلم الغيب وما خلف السراير هههههههههه تخيلاتك وكذبك وتزويرك للحقائق يدل على مرضك النفسي يا لقيط تفووووووووو على شكلك يا نجس،،،
    ليكن في علمك إلغاء البنك ليس كما تصورت انت وكذبك ونما هناك أمور لا يستوعبها عقلك الصغير والتآلف بالحسد والغل والكره لذلك لا داعي أن نبرر لامثالك وكلامك الأخير الذي يخص إفلاس الشركات والمؤسسات عار من الصحة وان كان لديك الدليل القاطع هات نشوف حتى تظهر الحقيقة للجميع ويظهر زيفك وكذبك وتزويرك للحقائق الذي يدل على مرضك النفسي يا جباااااااان،،،

    لو كنت ابن حلال بتعترف بجنسيتك وباصلك وتجارب على سؤالي يا نجس ههه
    هذا السؤال سبب لك رعب وانقطع لسانك ما تقدر تجاوب عليه يا جباااااااااااااااان،،،

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.