الرئيسية » الهدهد » استخدم ورقة نقدية فئة العشرة دراهم.. هكذا تضامن مواطن إماراتي مع قطر بعد عام من الحصار

استخدم ورقة نقدية فئة العشرة دراهم.. هكذا تضامن مواطن إماراتي مع قطر بعد عام من الحصار

في واقعة تعكس مدى الرعب والخوف الذي يعانيه المتعاطفين مع قطر في دول الحصار، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لمواطن إماراتي يعبر في عن تضامنه مع قطر في أعقاب مرور عام على الحصار الجائر عليها.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد عبر المواطن الإماراتي عن تضامنه بخوف شديد، حيث أقدم على كتابة عبارة:” متضامن مع قطر-يسقط الحصار” على ورقة نقدية فئة العشرة دراهم وصورها قبل أن يسرع ليخفيها.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1004034340211134465

وكانت وسائل إعلام إماراتية قد أكدت في يونيو/حزيران من العام الماضي أن النائب العام في الدولة، حظر التعبير عن التعاطف مع قطر وفق ما أعلن المستشار حمد سيف الشامسي الذي حذر المخالفين من عقوبة السجن وفرض غرامة مالية.

 

وحذر النائب العام في دولة الإمارات العربية المتحدة المستشار حمد سيف الشامسي من إظهار تعاطف مع دولة قطر على وسائل التواصل الاجتماعي، ملوحا بعقوبة السجن وبفرض غرامة مالية على المخالفين. ونشرت صفحة إخبارية تابعة للمجلس الوطني للإعلام ووسائل إعلام إماراتية بيان النائب العام.

 

وتضمن البيان أن النائب العام “يحذر من أي مشاركات قولا أو كتابة على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى تحمل أي تعاطف مع دولة قطر أو اعتراضا على موقف الإمارات والدول الأخرى التي اتخذت مواقف حازمة ضد حكومة قطر”.

 

ومخالفة هذه التحذيرات “قد تعرض صاحبها للسجن من 3 إلى 15 سنة وغرامة لا تقل عن 500 ألف درهم” (نحو 137 ألف دولار).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.