الرئيسية » الهدهد » “كأنه بيته لا بيت الله”.. نائب رئيس برلمان موريتانيا يهاجم ابن سلمان بعد منعه مخالفيه من زيارة الكعبة

“كأنه بيته لا بيت الله”.. نائب رئيس برلمان موريتانيا يهاجم ابن سلمان بعد منعه مخالفيه من زيارة الكعبة

في واقعة جديدة تؤكد تسييس نظام “ابن سلمان” للحج واستغلال تواجد المشاعر المقدسة بالمملكة للمكايدة السياسية، استنكر نائب رئيس البرلمان الموريتاني محمد غلام ولد الحاج الشيخ، رفض سفارة السعودية في نواكشوط، إصدار تأشيرة عمرة له دون الكشف عن سبب ذلك.

 

وأوضح نائب رئيس البرلمان الموريتاني في مقال نشرته وكالة الأخبار الموريتانية المستقلة، أن سفارة الرياض رفضت منحه التأشيرة، رغم تسلمها طلبا رسميا من مجلس النواب عبر وزارة الخارجية الموريتانية مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

 

وهاجم ” ولد الحاج الشيخ” وهو نائب عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ، السفارة السعودية، متهما إياها بتوزيع تأشيرات المجاملات على الخاصة والعامة، ذكورا وإناثا، معتمرين ومصطافين، حسب تعبيره.

 

وأعرب عن معارضته لحصار قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، واصفا إياه بظلم من ذوي القربى.

 

وفيما قد يفسر سبب تعنت سفارة السعودية ضده، كشف المسؤول الموريتاني أنه انتقد في حوار مع وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” موقف المملكة إزاء حركة “حماس”، قائلا إن «الحركة شامة الأمة، ورمز المقاومة وخلاصة أهل السنة اليوم.. ولو أحسن الجبير التخطيط لدبلوماسية السعودية لكان مستندا لحماس لا لغيرها فهي سنده والظهير الذي لا يخون».

 

وشدد المسؤول بالحزب الإسلامي على أن دولا أخرى، بما فيها فرنسا، لم ترفض منحه تأشيرة الدخول، رغم تصريحاته المعارضة لسياساتها، متهما السعودية بمعاقبته لمجرد تعبير عن الرأي، وقال: “ما بالك بالحرمان من البلاد المقدسة ومشاعرها التي حكم الله بسوية العاكف فيها والباد”.

 

فيما لم تعقب الرياض أو السفارة السعودية على هذه الاتهامات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.