ضربة .. عُمان توجه طلابها بعدم الدراسة في جامعة أبوظبي وتوصيهم بالدراسة في جامعة “حمد بن خليفة” بقطر

5

وجّهت  الطلبة العمانيين بعدم الالتحاق ببرنامج دبلوم التأهيل التربوي بجامعة أبوظبي، بينما أدرجت  بدولة ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي المُوصى بالدراسة فيها.

 

وأصدرت لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العُمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية التي تمنحها بوزارة التعليم العالي قرارا، نص على قيام الملحق الثقافي العماني بأبوظبي بتوجيه الطلبة العمانيين بعدم الالتحاق ببرنامج دبلوم التأهيل التربوي بجامعة أبوظبي.

 

كما وأصدرت اللجنةُ قراراً بعدم تصديق شهادات دبلوم التأهيل التربوي من قبل الملحق الثقافي للطلاب الملتحقين بعد صدور قرار منع الالتحاق بالبرنامج المذكور بالمؤسسة المذكورة.

 

في المقابل، وافقت اللجنةُ على إدراج جامعة حمد بن خليفة بدولة قطر ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها وبالأنظمة المعتمدة من قبل الوزارة، بشرط أن تكون البرامج حاصلة على الاعتماد من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر.

 

قد يعجبك ايضا
  1. وطن يقول

    أتمنى لا يفهم موقف عمان على أنه رد من أجل أي دولة عمان لا تتعامل بهكذا تعاملات توجيه طلابها من باب أنها لديها معايير معينة لقبول الخريجين لسوق العمل علاقتنا بدولة الإمارات قائمة على الاحترام وحسن الجوار وعلاقة طيبة كدولة جارة وشقيقة

  2. talal يقول

    محد درابكم وماراح يتغير شي
    الامارات دولة عالميه لا تنظر الى هكذا امور صغيره

  3. هزاب يقول

    لا يهم هذا القرار ولا يعني الامارات في شيء! من المعلوم قبل اخذ أي قرار لا بد من دراسة الوضع والتأثيرات! هناك العديد من الطلبة العمانيون يفضلون الدراسة في جامعات وكليات الامارات لأسباب عديدة القرب الجغرافي ووجود العديد من أقربائهم في الامارات مما يساعدهم في جهة السكن المعاملة الطيبة من قبل جامعات وكليات الامارات بعضها الدراسة مجانية وبعضها شروطها مرنة للدفع وعلى أقساط ! بل هناك مقاعد جامعية مجانية تمنح لأبناء علية القوم في عمان بجامعتي الامارات والاتحاد ! لهم مبرراتهم في قرارهم في كليات وجامعات الامارات طلاب من مختلف دول العالم ومؤسسات التعليم العالي تحقق أرباحا مرتفعة كل سنة ! وطالب دبلوم التأهيل يتعلم سنة دراسية واحدة مقسمة على فصلين دراسيين ! يعني لا يمثل ذلك الأهمية المادية لتلك المؤسسات! وفي قطر بيزنس از بيزنس! والأسعار نار ولا يمكن لولي الامر للطالب العماني ان يجازف بإرسال ابنه إلى مؤسسات تعليم أسعارها نار ! تمنيت لو ينشر خبر كاذب بإغلاق جامعة ابوظبي بسبب منع دراسة العمانيين فيها ! حتى نرى هذا الخبر منقول 100مليون مرة في حسابات المغردين العمانيين ومواقع التواصل والانترنت العمانية على غرار قيام كندا بإعفائهم من التأشيرات! ويا له من ضربة ومقلب اكله المغردون العمانيون!

  4. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    هههه والكذب أيضا انت من يصنعه وبتصنعه يا الدجاجه مرحاض الخراب انت اكثر واحد تروج وتكذب وتزور الحقائق على شي تطلع بكذبه ملفقه ومزوره ولكن تم مدغت خشمك بالتراب وسيتم التعامل معك هكذا إلى انت تتبخر روحك النجسه من على هذه الأرض الطيبه يا جباااااااان ولو كنت ابن حلال بتعترف بجنسيتك وباصلك وتجارب على سؤالي يا نجس ههههههه

  5. بنت السلطنه يقول

    سلامات هزاب
    اشوف اللطم تأخر ثلاثة ايام من نزول التقرير شكله كان هناك خلل فني في وسيله الاتصال بينك وبين مكتب أسيادك في ابوظبي الذين يملون عليك معلقه اللطم،
    الكل يعرف ان الطلبه الدارسين في جامعات اسيادك في ابوظبي هم في الحقيقه الطلبه الفاشلين الذين لم يحصلوا على معدلات في الثانويه العامه تؤهلهم للدراسة المجانيه في البعثات الداخليه في الجامعات والكليات والمعاهد الحكوميه والخاصه في السلطنة وايضا البعثات الخارجيه في جامعات الدول الاخرى يبقي هولاء الطلبه اصحاب المعدلات التعليميه الضعيفه وهولاء منهم من وضعه المادي يسمح له بالدراسه في ارقى جامعات العالم ولكن بسبب معدله الضعيف لايستطيع دخولها بل يجد نفسه اضعف كليه خاصه في السلطنه ترفض قبوله فيكون الملجأ الاخير له جامعات اسيادك في ابوظبي،
    اما الخبر الذي تمنيت نشره ما اعتقد العمانين اغبياء مثلك حتى يصدقون مثل هذا الخبر لانه بالاخير يعرفون بأن هناك الكثير من الطلبه الفاشلين في الوطن العربي الذين يمولون هذه الجامعات بالدراسه فيها.
    وزيد اللطم يا هزاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.