صهر ترامب استدعى السفير الكويتي على عجالة.. كوشنير “احتد” على الدبلوماسي الكويتي وخرج غاضبا من مكتبه!

6

كشف مصدر ديبلوماسي أميركي عن لقاء ناري وعاصف جدا جمع كلا من مستشار الرئيس الأميركي وزج ابنته “إيفانكا” مع سفير في واشنطن الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح.

 

ووفقا للمصدر، فقد نقل ” كوشنر” خلال اللقاء “القصير جدا” انزعاج الإدارة الاميركية من موقف الكويت في مجلس الأمن تجاه الحلول للأوضاع المتأزمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأوضح المصدر ان” كوشنر” عاتب “الشيخ الصباح” قائلا ان التصرف الكويتي في مجلس الأمن احرجه شخصياً أمام مسؤولي الادارة “وامام دول صديقة لأميركا تدعم جهودنا لحل الأزمة، وانتم تعرفون انني شخصياً تعهدت لكثيرين بان الكويت»لا تدعم الارهاب”.

 

واضاف المصدر ان “كوشنر” كشف خلال اللقاء انه كان يعمل والسعودية ومصر على بيان مشترك عربي – أميركي يتعلق بالاوضاع في غزة، وانه لم يكن يعلم “ان الكويت خارج الاجماع العربي، مع انها تدعي انها تمثل الكتلة العربية في مجلس الأمن (…) انتم بهذا الفعل دفعتمونا إلى تأجيل هذا الموقف المشترك حتى تتضح لنا الرؤية”،  وفقا لما نقلته صحيفة “الراي” الكويتية.

 

وبحسب المصدر، فقد تحدث “كوشنر” عن دفاع أميركا عن موقف الكويت، وردها الدائم “على من يحاول تكبير مساهمة جمعيات فيها أو اشخاص بدعم الارهاب”، وانه شخصياً كان وراء اقناع دول كثيرة بإبقاء الكويت وسيطاً في ، ” رغم ان كثيرين ارادوا ان نصنفها كطرف”، وكذلك اعطاء دفع للوساطة الكويتية من قبل الإدارة الأميركية وهو ما تجلى”في مختلف المواقف التي ركزت على تكامل التحركين الأميركي والكويتي وفي تصريحات الرئيس ترامب شخصياً”.

 

وكرر كوشنر ان” منظمة ارهابية وانتم تعلمون ذلك وهم يعملون وفق اجندة ايرانية لا وفق اجندة وطنية فلسطينية أو اجندة تخدم مصلحة حل القضية، فهم جل همهم تخريب الحلول مرة بعد أخرى، هي ذراع ايران على البحر المتوسط، لكن المفاجئ كان موقفكم الداعم لها وانتم من يفترض انكم حلفاء لنا (…) الدول العربية الكبيرة لم تظهر الموقف الذي اظهرتموه وكانوا يعملون معنا بهدوء لتسيير عملنا لا لعرقلته”.

 

ووأكد المصدر أن “كوشنر” خرج من اللقاء بعد خمس دقائق، قائلا للسفير الكويتي:”سأتركك مع شبابي (my guys) حتى تتوصلوا الى بعض الترقيع للأمر (damage control)”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    كوشنير من الأشـــرار الذين يجب التوخي الحذر من شره ..كوشنير تفكيره شيطاني على غرار كبير الشياطين الأعراب بن زايد والعياذبالله

  2. كارم يقول

    كيف يعقل ان يكون لشخص مثلي مثل كوشنر وصهيوني القدرة على التحكم في شؤون العرب بهذه الطريقة المذلة … الم يحن الوقت لايقافهم عند حدهم … ام لا يوجد لدينا رجالا تستطيع على هذا الموقف ؟؟؟؟

  3. مواطن خليجي عربي يقول

    الحقيقة من ذل العرب لهولاء الكلاب , والله لو انا من سفير الكويت لكنت تفلت في وجهة هذا الكلب الصهيوني وقلت له محد يدعم الارهاب غير امريكا هي الي اسست القاعدة و داعش و ما خفي اعظم لاكن ذل العرب و خوف الحكام على كراسيهم مع العلم بأن الحافظ الله سبحانة و من ثم الشعوب وليس امريكا ، امريكا تبيع امها لمصلحتها
    حسبنا الله ونعم الوكيل في حكام العرب و المسلمين يراوينا الله فيهم يوم هم وكل من يحميهم

  4. مهند يقول

    الكويت تحت ضغط شديد ، واظن انها لن تستمر طويلا ولا ألومها بل قامت بما يجب ان تفعله صحيح انها تتزعم الكتله العربيه ولكن لا اعتقد ان موقفها سينال استحسان اتباع امريكا خصوصا دولتين خليجيتين معروفه بولاءها لكوشنر وترامب .

  5. محمد يقول

    قال تعالى(يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم اولياء تلقون اليهم بالموده وقد كفروا بما جاءكم من الحق)
    الله معاكم يا دولة الكويت

  6. Alhaq يقول

    الكويت سينالها ضغط شديد قريبا من دول جوار لها في منظومة مجلس التعاون الخليجي السابق ولن يمرر لها هذا الموقف الشجاع منها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.