“شاهد” مشيراً للإمارات.. مسؤول عُماني كبير يحذّر: صبرُنا نفد.. والسلطان لا يريد الإساءة لأحد لكن لديه هذه الوثائق

5

حذّر مسؤول عُماني كبير، جيران بلاده، من أنّ صبر الدولة العُمانية على تصرفاتهم قد نفد، في إشارةٍ منه إلى ، التي استهدفت السلطنة في الآونة الأخيرة، بمحاولات سرقة وتزوير للتاريخ العُمانيّ.

 

وقال نائب رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفية في عُمان د.عصام بن علي الرواس: “على الجيران ان يستوعبوا من الآن فصاعداً أن صبر الشعب العُماني والمسؤولون في الدولة قد نفد”.

 

وأضاف خلال لقاءٍ عبر إذاعة “الوصال” المحلية، أن لا يريد أن يسيء لأحد؛ لأنه كبير وواثق من نفسه، ويعرف تاريخ بلاده جيداً” .

 

وأكد أن السلطان قابوس عنده من الأوراق والوثاق إذا أرد ان يكشفها فلن نحتاج لكل هذه الضجة والضوضاء، لكنه يمارس سياسة التهدئة داخلياً وخارجياً.

 

وأكد أن سياسة الصبر نفذت ولم يعد هناك قدرة على التحمل خاصةً بعد ممارسات ّ.

 

وفي الفترة الأخيرة تجاوزت دولة الإمارات حدودها بحق جيرانها عبر سلسلةٍ من التصرفات الإستفزازية الهادفة إلى سرقة تاريخ عُمان وشخصيات عُمانية تاريخية ونسبها إليها.

 

واعتبر المحلل السياسي العُماني عبد الله الغيلاني أن “التجاوزات الإماراتية والسلوك الرسمي للحكومة الإماراتية نوع من العدوان السياسي والجغرافي على التراث العُماني”.

 

وتعمدت الإمارات  سرقة حضارة “مجان” العُمانية وأدرجتها في مناهجها الدراسية تحت اسم “حضارة مجان في دولة الإمارات” ما أثار حالة من الغضب العارم امتدت من عُمان إلى جارتها اليمن.

كما وعرضت الإمارات خريطة “مشوهة” في متحف “اللوفر” الجديد في أبو ظبي، أظهرت ضم محافظة مسندم العُمانية إلى حدودها.

وأثارت الإمارات غضب العمانيين مؤخرا، عبر انتاجها المسلسل التاريخي “المهلّب بن أبي صفرة”، في محاولة للسطو على التاريخ العماني بنسب هذه الشخصية إليهم.

 

لكنّ عبد العزيز بن محمد الرواس، مستشار السلطان قابوس بن سعيد للشؤون الثقافية، قد علق على الأمر بقوله: إن “التاريخ ليس إرثاً لأحد، ولكن الشخصيات تعود إلى أوطانها ولانتمائها”.

 

وقال الرواس إن ندوة المهلب بن أبي صفرة التي عقدت في جامعة نزوى العمانية بتاريخ الـ8 من مايو/أيار الماضي “جاءت لوقف الاعتداء على الأسلاف وعلى تاريخ رجال عِظام خدموا البلاد والعباد في كل مكان ذهبوا إليه”.

 

وخاطب الإماراتيين بقوله: “إذا أردتم العودة إلى أصولكم العُمانية فمرحباً بكم. لكن، لا تزوّروا التاريخ”.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. عروبة يقول

    الله يهدي كل ظال عن الدرب الصحيح .
    ولا يصح الا الصحيح .
    اللهم نعوذ بك من كل شر

  2. هزاب يقول

    حذر ! صبر بلاده! نفد! ما شاء الله ! ايش المناسبة وما سبب كل ذلك؟ احنا في رمضان شهر الخير ! طيب في مثل يا صابر دوم اصبر يوم! ما الفرق بين نسب الشخصيات التاريخية للإمارات من 1970م وما يحدث اليوم 2018م ! نصف قرن نائمين في العسل ! واليوم استيقظتم ! ما المانع أن تجلسوا مع الإماراتيين وتناقشوا كل الشأن التاريخي الشائك وتضعوا النقط فوق الحروف ويكون تاريخ مشترك و يا دار ما دخلك شر ! ما هو من الروضة إلى آخر يوم في الجامعة تعلمت الأجيال أن العرب كلهم متحدون في التاريخ والجغرافيا واللغة والدين والآمال والآلام فكيف هذي القاعدة ما تسري على البلدين ؟! عجيب! يبدو وإلى حد بعيد بعد الفشل العماني سياسيا بإلغاء المعاهدة النووية الأمريكية- الإيرانية والفشل الاقتصادي لا رز إيراني ولا غيره وخوفا من انفجار داخلي من الشعب بعد أزمة الوقود وأسعارها أصبح الخيار الوحيد والرهان على اشعال جبهة الامارات لإلهاء واشغال الشعب ويبدو أن الشعب يعامل حكومته بأذن من طين وأخرى عجين ! ويلوح في الأفق عجيجا وجعجعة عمانية رهيبة وبالطبع دون طحنا ! وعسى تفشل هذه المساعي قبل حتى أن تبدأ ! يبقى سؤال هل كلام هذا المسؤول بلسانه أم بلسان وتوجيه الأمن العماني المخترق المخروق! ولا يفوتكم ملاحظة كلامه تكملة للحملة المرتبة بعشوائية وارتباك ضد الامارات والتي بدأها مستشار السلطان قبل شهر من الآن وبالمناسبة المسؤولان من نفس القبيلة بل هما أبناء عم !! وأي شخص من ظفار يعلم ذلك ويمكن ان يؤكد على هذا الكلام ! شغل امن !

  3. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    هههههه تعال شرب منه السعن يا الدجاجه مرحاض الخراب تخسي ويخسي شاربك كان فيك شارب اصلا يا نجس ولو كنت ابن حلال بتعترف بجنسيتك وباصلك وتجارب على سؤالي يا نجس تفووووووووو عليك يا الدجاجه يا منحط يا واطي،،
    كلامك يدل على حقدك وحسدك يا جباااااااان،،
    في الأساس تاريخنا واضح والكل يعرفه ولا نحتاج أن نجلس مع الفرع حتى نتكلم بشي مفروغ منه،،
    أما تخبطك وخلطك للاتفاق النووي في كل موضوع وفي كل تعليق هذا له تفسير واحد وهو أنه أحد الإيرانيين قام بمعاشرتك بشكل علني وتكم سحق ماخرتك بكل قسوه وتم تعطيها وإحداث شرخ كبير في فتحة الشرج،،

    أما أشغال الشعب من عدمه هذا ما انته الذي تقرره ولا يخصك والشعب لم ولم يوكلك أن تتكلم عنه وبري منك يا جاحد وناكر المعروف،،،،

    أما الأمن المخترق الذي مسبب لك رعب يوما ما سيتم التعامل معاك وستعمل وقتها هل فعلا الأمن مخترق أم لا وغدا لناظره قريب،،

    تفووووووووو على وجهك

  4. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    معقوله بعد تأخر اللطم ثلاث ايام بسبب العطل الفني الذي صار في وسيلة الاتصال بينك وبين مكتب اسيادك في ابوظبي الذين يمدوك بمعلقة اللطم تسأل ماالفرق بين نسب الشخصيات التاريخية للإمارات من 1970م وما يحدث اليوم 2018م ! !!؟؟؟؟؟
    الفرق قال لك الدكتور أن سياسة الصبر نفذت ولم يعد هناك قدرة على التحمل خاصةً بعد ممارسات الذباب الإلكترونيّ.
    ونصيحه لاسيادك لا ينخدعوا بتذمر العمانين من الاسعار والوقود والترقيات والتوظيف وغيرها مما تذكرهن في كل معلقة لطم وتأكدوا تمام التأكد بآن الشعب العماني اذا جد الجد سينسى ذلك تماما وسيبقى ذبابهم الاكتروني وفئه بسبطه جدا توجد في كل المجتمعات وليس في عمان وبالعماني الزطوط وهم مستعدين بيع انفسهم مقابل المال وليس وطنهم فقط بالطبع هولاء لا يشكلون شي في المجتمع.
    اما قولك بأن المسؤولان هما أبناء عم وأي شخص من ظفار يعلم ذلك ويمكن ان يؤكد على هذا الكلام،
    فأنا أكد لك ان اهل ظفار لن يؤكدوا لك هذه الكذبه لانه المسؤولان ليسا ابنا عم فالمستشار اسمه عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز الرواس بينما الدكتور اسمه عصام بن علي بن آحمد الرواس كما استطيع أن أكد لك والذي حاولت انت تجاهله او تناسيته عمدا بأنه المسؤولان من السنه على المذهب الشافعي وليسا من الذين تطلق عليهم انت والذباب الاكتروني تبع اسيادك في ابو ظبي بالخوارج (الاباضيه) في محاوله منكم في تفريق العمانين.

    وسمعنا اللطم يا هزاب

  5. المعمري يقول

    الله يهديك ياهزاب تتخبط شرقا ثم غربا ولاتعرف من اين تبدا اوتنتهي ….الشعب مع الحكومه قلب واحد وكلمة الشعب مع كلمة الدكتوووووور عصام الرواس ……..

    كلنا نفذ صبرنا كل ممتلكانا تحاول دوله ان تستنزفها منا من دون وجه حق …وماهيه الى محاولات استفزاز….
    قالها صدام احترم تحترم وافهمها عاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.