الرئيسية » الهدهد » “MBC” تهين جمال عبد الناصر.. “العاصوف” يُحدث أزمةً دبلوماسية بين مصر والسعودية ومطالبات بتدخل عاجل

“MBC” تهين جمال عبد الناصر.. “العاصوف” يُحدث أزمةً دبلوماسية بين مصر والسعودية ومطالبات بتدخل عاجل

تسبب المسلسل السعودي المثير للجدل “العاصوف” الذي يقوم ببطولته الممثل ناصر القصبي، في أزمة جديدة وقعت هذه المرة مع مصر التي طالبت بتدخل عاجل فيما اعتبرته إساءة للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بأحد مشاهد المسلسل الذي تسبب في جدل كبير بين السعوديين أنفسهم منذ عرضه بداية رمضان.

 

ووفقا لصحيفة “الأهرام” المصرية الحكومية، وجه الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد”، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، خطابا إلى وزير الثقافة والإعلام السعودي طالبا منه اتخاذ ما يلزم تجاه قناة “MBC”.

وكانت القناة قد أذاعت حلقة من مسلسل “العاصوف” تضمنت مشهدا اعتبرته القاهرة مسيئا للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيث يظهر المشهد حرق صورة له.

 

واعتبر مكرم محمد أحمد أن ما حدث في الحلقة التليفزيونية “إهانة لرمز مصري وعربي كبير”.

 

وطالب رئيس المجلس الأعلى للإعلام أيضا وزير الإعلام السعودي بحذف المشهد نهائيا من المسلسل “والتنبيه على شركات الإنتاج والقناة بعدم التعرض للرموز العربية بالإساءة”.

 

وكان الداعية السعودي عبدالعزيز الفوزان، شنّ هجوما حادا، على مسلسل “العاصوف” المثير للجدل، الذي يقوم ببطولته الممثل ناصر القصبي، دون أن يسميه صراحة، وقال إنه يروج للإلحاد وزنا المحارم والفجور والخيانة.

 

ورد عليه “القصبي” بعدها في تحدٍ واضح لجميع المنتقدين للمسلسل الذي أثار حالة من الجدل داخل المجتمع السعودي، قائلا:”ما في جديد هذا الكلام قيل لنا من أكثر من 15 سنة ومضوا ونحن باقون هذا تأليب وتجييش ضد الناس، موجها سؤالا له من قال إننا مع الزنا والعلاقات المحرمة”!.

 

ووجه القصبي سؤالا خلال حواره في برنامج “مجموعة إنسان”، قائلا:”كيف تجرأت أن تقول هذا الكلام وتتهمنا بالدعوة للزنا.

 

كما عبر “القصبي” عن استغرابه من تصريح الفوزان عن وصف المسلسلات بأنها تدعو لزنا المحارم، قائلا:”كيف يأخذون من المسلسلات الجزئية التي يبونها وينسون باقي العمل”، مضيفا:” نحن في بيئة شعبية حقيقة ولا يمكن لأحد يقبل بالإنفلات الأخلاقي”.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““MBC” تهين جمال عبد الناصر.. “العاصوف” يُحدث أزمةً دبلوماسية بين مصر والسعودية ومطالبات بتدخل عاجل”

  1. أضاف العرب للتخلف بعدا جديدا
    مازالوا يعبدون عبدالناصر … يبحثون عن مجد و ليس لهم سوى العار
    يخافون من كلمة و يحترقون لأجل حرق صورة… و تقولون لماذا نحن متخلفين عن العالم

    رد
  2. حرق صور هذا الكائن المقبور هو أقصى تكريم له…المكان الطبيعي لصوره هي بيوت الخلاء أكرمكم الله..للتبول عليه بدل الحرق..

    رد
  3. من يمد يده للعرب عليه بان يدفع فاتورة الكرامه و هذا ما يحدث و سوف يحدث لاي دوله عربيه تطلب عونا من الخليج
    انتم ايها العرب لا تتجرؤون الا علي بعضكم العض ليس الا لم اشاهد منكم رجلا يوما يسب اسرائيليا او امريكيا لماذا؟؟؟ لانكم جبناء اذلاء ليس الا و هذه هي الحقيقه لا تجدون رجولتكم و فحولتكم الا بالتسلط و تهديد و تحقير بعضكم البعض فقط
    عليكم با تحترموا الاموات هذا اذا كنتم بالفعل مسلمين و عندك مله و دين
    و احقاقا للحق الزنا فعلا منتشر في كل الدول العربيه و الخليجيه اولهم من انتشار الشقق الفندقيه التي يمارس فيها البغاء و الزنا علنيا حتي في شهر رمضان
    و زنا المحارم بالفعل منتشر بكثره في كل الدول الخليجيه بلا استثناء
    انتم تمنعون بعنصريه مجرمه زوجات سبع دول عربيه و اسلاميه من القدوم لازواجهن في دولكم و تاتوا اليوم تتحدثوا علي انكم مسلمون لا و الله انتم لا مله ولا دين لكم من يمنع و يحرم حلالا و يحلل حراما فله الهلاك باذن الله دنيا و اخره
    من يسمح للجنسيات المسيحيه و الهندوسيه من العربده في بلاده و يمنع زوجه عربيه مسلمه من القدوم لزوجها لمجرد عنصريه مريضه من اشخاص لا مله ولا دين لهم و الله عليه بان يعيد تفكيره هل هو بني ادم بحق ام ماذا؟؟؟
    فعلا انتم تشجعون الزنا و كل انواع الفسق و الفجور و العالم اجمع يعلم بان العرب تدينهم اجوف و مزيف فانتم اهل النفاق و الرياء و من داخلكم كل انواع الكراهيه و العنصريه الملريضه فقط للعربي المسلم ليس الا و مع اي ديانه و اي اجنسيه اخري فانتم تضعونهم فوق رؤوسكم خضعوا و خنوعا لهم لانكم تخشون و ترتعدون من حكوماتهم و ايضا انتم تحتاجون اليهم لحمايتكم هذه هي سنتكم في الحياه لا تحترمون الا من لا يحترمكم
    لهذا لا يحترم العالم اجمع الان العرب و لا كلمة لهم ولا ثقل ليهم ولا احد يعيرهم اي انتباه لوجودهم من عدمه مجرد نفط ليس الا
    ماذا شوهد في مسلسل مصري مثلا حرق صوره لامير سعودي او اي مللك عربي ؟ ماذا سيكون ردكم
    و الله من الصباح سينقطع عنه الرز و النفط و سيتم تهديد جاليه هذه الدوله بالرحيل من ارضهم و ستطلبون اعتذارا رسميا و قد تقطع العلاقات صباحا هذا فقط اذا كانت هذه الاساءه من مسلسل عربي من دوله عربيه اما اذا كانت الاهانه من دوله اوروبيه او اسرائيليه او غيرها ستغضون الطرف اليس كذاللك !!!!!!
    سيظل الزعيم الراحل جمال عد الناصر زعيما عربيا رغم انفكم و ان كان له اخطاؤه وقف بجانبكم بكل اسف و دعمكم و احترمكم بكل اسف ايضا و لم يدرك المقوله انتم لا تحترمون الا من لا يحترمكم

    رد
  4. لعن الله جمال عبدالناصر صاحب الهزائم والنكسات

    ولعن الله الذين ينشرون ويشيعون الفواحش بين الناس بإسم الفن زعموا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.