تسبب المسلسل السعودي المثير للجدل “” الذي يقوم ببطولته الممثل ، في أزمة جديدة وقعت هذه المرة مع التي طالبت بتدخل عاجل فيما اعتبرته إساءة للرئيس المصري الراحل بأحد مشاهد المسلسل الذي تسبب في جدل كبير بين السعوديين أنفسهم منذ عرضه بداية رمضان.

 

ووفقا لصحيفة “الأهرام” المصرية الحكومية، وجه الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد”، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، خطابا إلى وزير الثقافة والإعلام السعودي طالبا منه اتخاذ ما يلزم تجاه قناة “MBC”.

وكانت القناة قد أذاعت حلقة من مسلسل “العاصوف” تضمنت مشهدا اعتبرته القاهرة مسيئا للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيث يظهر المشهد حرق صورة له.

 

واعتبر مكرم محمد أحمد أن ما حدث في الحلقة التليفزيونية “إهانة لرمز مصري وعربي كبير”.

 

وطالب رئيس المجلس الأعلى للإعلام أيضا وزير الإعلام السعودي بحذف المشهد نهائيا من المسلسل “والتنبيه على شركات الإنتاج والقناة بعدم التعرض للرموز بالإساءة”.

 

وكان الداعية السعودي عبدالعزيز الفوزان، شنّ هجوما حادا، على مسلسل “العاصوف” المثير للجدل، الذي يقوم ببطولته الممثل ناصر القصبي، دون أن يسميه صراحة، وقال إنه يروج للإلحاد وزنا المحارم والفجور والخيانة.

 

ورد عليه “القصبي” بعدها في تحدٍ واضح لجميع المنتقدين للمسلسل الذي أثار حالة من الجدل داخل المجتمع السعودي، قائلا:”ما في جديد هذا الكلام قيل لنا من أكثر من 15 سنة ومضوا ونحن باقون هذا تأليب وتجييش ضد الناس، موجها سؤالا له من قال إننا مع الزنا والعلاقات المحرمة”!.

 

ووجه القصبي سؤالا خلال حواره في برنامج “مجموعة إنسان”، قائلا:”كيف تجرأت أن تقول هذا الكلام وتتهمنا بالدعوة للزنا.

 

كما عبر “القصبي” عن استغرابه من تصريح الفوزان عن وصف المسلسلات بأنها تدعو لزنا المحارم، قائلا:”كيف يأخذون من المسلسلات الجزئية التي يبونها وينسون باقي العمل”، مضيفا:” نحن في بيئة شعبية حقيقة ولا يمكن لأحد يقبل بالإنفلات الأخلاقي”.