الرئيسية » الهدهد » العلم الجزائري يرفرف فوق قبر الشهيدة رزان النجار.. وهذا ما فعله متضامن جزائري فور وصوله غزة

العلم الجزائري يرفرف فوق قبر الشهيدة رزان النجار.. وهذا ما فعله متضامن جزائري فور وصوله غزة

في صورة تؤكد على علاقات الترابط والاخوة بين الشعبين الجزائري والفلسطيني، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورا تظهر العلم الجزائري يرفرف فوق قبر المسعفة الفلسطينية رزان النجار.

 

ووفقا للصور المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد ظهر العلم الجزائري وقد تم وضعه فوق قبر الشهيدة، في حين ظهر أحد أفراد قافلة “اميال من الابتسامات”  التي وصلت غزة اليوم متوشحا بالعلم الجزائري وهو يقرأ الفاتحة على قبر الشهيدة.

https://twitter.com/FADELZOUBIR/status/1003982694869536768?s=08

وكان وفد قافلة أميال من الابتسامات 34 قد وصل إلى قطاع غزة، عصر الثلاثاء، عبر معبر رفح، في زيارة هي الأولى بعد انقطاع عدة سنوات.

 

ويترأس الوفد المنسق العام للقوافل عصام يوسف ويضم متضامنين من بريطانيا وبلجيكا وألمانيا والجزائر والأردن وإندونيسيا والكويت يمثل غالبيتهم مؤسسات خيرية وإنسانية.

 

وبحسب برنامج القافلة فإن لقاءات ستجري بين المشاركين ووزراء في الحكومة، إضافة لزيارة عدد من المستشفيات، وعيادة جرحى مسيرة العودة، فضلًا عن زيارة الوفد لمخيمات العودة، وتستمر الزيارة مدة أسبوع.

 

وأعرب يوسف خلال يان صحفي، عن سعادته بزيارة غزة بعد انقطاع لفترة طويلة، مؤكدًا أنه لم يقطع الأمل يومًا في زيارة القطاع مرة أخرى.

 

ودعا القوافل الإنسانية بمختلف أشكالها لزيارة غزة، واستئناف تسيير الوفود التضامنية إلى القطاع، حيث الحاجة ماسة إلى ذلك في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها السكان بسبب الحصار الإسرائيلي والأزمات المختلفة.

 

وأعرب عن أمله في فتح مصر معبر رفح بشكل دائم، وأن يستمر التنسيق مع الحكومة المصرية، والعمل على تسهيل إجراءات دخول القوافل الإنسانية.

 

ولفت إلى أن ذلك يندرج ضمن المصالح المشتركة للطرفين المصري والفلسطيني، وضمن العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

 

وبين يوسف أن زيارات تفقدية سينفذها المشاركون لعدد من المشاريع المُنفذة من جانب المؤسسات الخيرية المشاركة في القافلة، إضافة لتنفيذ عدد من الفعاليات الخيرية، من أهمها سداد ديون عدد من الغارمين، وإطلاق مشروع ترميم عدد من منازل الفقراء في القطاع.

 

وأشار إلى أن “المساعدات التي تحملها القافلة سيتم إدخالها إلى القطاع أثناء تواجد الوفد المرافق في غزة، وتشتمل على آلاف الطرود الغذائية، وكمية من المساعدات والأدوية والمستلزمات الطبية”.

 

وتشارك في القافلة عدد من المؤسسات الخيرية، من أبرزها: “جمعية البركة للأعمال الخيرية” و”الإنسانية الجزائرية” و”جمعية غزي ديستك التركية”، و”الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية” في بريطانيا (انتربال)، و”جمعية ميديكس” التركية.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “العلم الجزائري يرفرف فوق قبر الشهيدة رزان النجار.. وهذا ما فعله متضامن جزائري فور وصوله غزة”

  1. ليس غريباً على على أبناء الجزائز الأحرار هذه المواقف المساندة للشعب الفلسطيني وهم الذين جربوا وناضلوا وعانوا ويلات الاستعمار وذاقوا الويلات فهم أبناء وأحفاد المناضلين الجزائريين … الشعب الجزائري الذي يتقاسم مع الشعب الفلسطيني الاحساس بالمعاناة من قبل الاحتلال الاسرائيلي البغيض لفلسطين التي تعني الكثير للشعب الجزائري الشقيق …. تحية من القلب لكل الجزائريين الأحرار.

    رد
  2. فعلا ليس بغريب على ابناء الصحراء الله يحفظ الجزائر والشعب الجزائري الذي اشعرني بان هناك رجال في الامة العربية

    رد
  3. الشعب الجزائري مع الشعب الفلسطيني منذ الازل..عكس الحكومات والانظمة التي لاتمثل الشعوب….انظمة العمالة واتلخيانة وخدمة اسيادهم اليهود والنصارى والصهاينة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.