الرئيسيةتقاريرتلقّت توجيهات من سوريا .. "الشاباك" يزعم: أحبطنا مخطط خلية لاغتيال نتنياهو...

تلقّت توجيهات من سوريا .. “الشاباك” يزعم: أحبطنا مخطط خلية لاغتيال نتنياهو واستهداف القنصلية الأمريكية

ادّعت وسائل إعلامٍ عبرية، صباح الثلاثاء، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية أحبطت مخططاً لاغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس بلدية الإحتلال في القدس “نير بركات”.

 

ووفق ما سمحت الرقابة الإسرائيلية بنشره، فإن جهاز الأمن العام الإسرائيليّ (الشاباك) احبط عمل خلية تلقّت توجيهات من أشخاص في سوريا خلال الاسابيع الاخيرة، خططت لاغتيال شخصيات اسرائيلية بارزة .

نير بركات

وكشفت أن تم اعتقال شاب من سكان مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، ويُدعى محمد جمال رشدة من مواليد 1988، على صلة بالقضية، وتلقى تعليمات للتخطيط لتنفيذ عملية اغتيال “نتنياهو” و”بركات”.

 

وكُشف النقاب أيضا أن الموقوف “رشدة” خطط لهجمات ضد المباني التابعة للقنصلية الأمريكية وضد وفد من الممثلين الكنديين المقيمين في القدس المتواجدين من أجل تدريب قوات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

 

وزعم الإعلام العبريّ وفق ما قرأت وطن في صحيفة “هآرتس” العبرية، أن “رشدة” اعترف خلال التحقيق معه بأنه كان يعتزم جلب شخصية من الأردن للمشاركة في تنفيذ أحد الهجمات.
ولفتت “هآرتس” إلى أن “رشدة” اعتقل سابقاً لدى سلطات الإحتلال الإسرائيلي بتهمة تتعلق بما أسمته “الإرهاب”.

 

وقالت إنه تم اكتشاف الخلية في مرحلةٍ أولية من تخطيطها لتلك الهجمات المزعومة، مؤكدةً أنه لم يتم نقل أي أموال ولم يتم شراء أي أسلحة لتنفيذ تلك الهجمات.

 

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث