الخطر الأكبر على العسكر.. آيات عرابي: أذكى ما فعله “السيسي” على الإطلاق هو اعتقاله حازم أبو إسماعيل

أكدت الإعلامية المصرية المعروفة ، أن النظام العسكري في مصر للمرشح الرئاسي السابق الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ليلة الانقلاب وقبل حتى اعتقاله لقيادات الإخوان، كان أذكى فعل قام به الذي كان يقود الانقلاب حينها باعتباره وزيرا للدفاع.

 

وقالت “عرابي” في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بفيس بوك رصدته (وطن)، إن حازم صلاح أبو إسماعيل كانت لديه القدرة الكاملة على قيادة معسكر مناهضي الانقلاب لاستعادة شرعية “مرسي”.

 

وأشارت إلى أن أذكى ما قام به الانقلاب العسكري والذي رجح كفته بشكل كبير، هو مسارعته لاعتقال “أبو إسماعيل” مبكرا، لعلم النظام بخطورته عليه وتأثير كلمته في الجماهير المصرية.

 

وأضافت المعارضة المصرية موضحة:”فهو وقليلون غيره يمتلكون الرؤية ويفتقدون إلى التردد والتخبط، ولا يعانون من الجهل السياسي الذي يعاني منه الكثيرون ولديه وعي بالعسكر وألاعيبهم ويفهم حقيقة دورهم، بالإضافة إلى أن الرجل يتمتع بهيبة واحترام بين الجميع”

 

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FAyatOrabi55%2Fposts%2F2048404692088133&width=500″ width=”500″ height=”431″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowTransparency=”true” allow=”encrypted-media”></iframe>

 

وكان براء محمد حازم نجل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المعتقل في سجون النظام المصري منذ يوليو 2013، قد أكد قبل أيام المعلومات المتداولة بشأن دخول والده إضرابا مفتوحا عن الطعام داخل زنزانته الانفرادية بسجن “العقرب” سيء السمعة احتجاجا منه على سوء المعاملة وتعمد الإضرار به نفسيا وصحيا.

 

وقال نجل أبو إسماعيل في منشور له عبر حسابه بـ”فيس بوك” رصدته (وطن): “أؤكد ما تم تناقله من أخبار عن إضراب والدي عن الطعام منذ بداية شهر رمضان بسبب سوء المعاملة التي ازدادت خاصة بالنسبة له”

 

وتابعا مشيرا إلى تعمد النظام الإضرار بصحة والده وإذلاله:”فهناك حالة تعمد لفصله تماما عن المعتقلين كمنعه من التريض كما تم حجب الماء عن زنزانته.”

 

وأكد “براء” أنه لم يسمح لهم بزيارة والده منذ أكتوبر ٢٠١٦ حتى الآن.

 

وأضاف:”كما أننا لم يسمح لنا بالتواجد أثناء محاكماته التي أجريت في تلك الفترة”

 

وعن آخر مستجدات الوضع، قال نجل أبو إسماعيل:”وما وصلنا حتى الآن من أخبار عنه هي مبهمة وغير كافية عن الوالد الذي يحتجزونه في زنزانة إنفرادي منذ اعتقاله في يوليو ٢٠١٣ وحتى الآن!”.

 

وكان حازم أبو إسماعيل من أوائل الشخصيات التي حرصت السلطات على اعتقالها فور وقوع انقلاب الثالث من يوليو 2013.

 

ويبلغ مجموع الأحكام التي صدرت بحق أبو إسماعيل نحو ١٣ عاما سجنا، يتعلق بعضها بقضية تعمد التحريض على تعطيل مؤسسات قضائية عن مباشرة أعمالها، وإهانة المحكمة.

 

ويتعمد “أبو إسماعيل” إعلان عدم اعترافه بشرعية ما يجري بحقه من محاكمات، حيث أعطى ظهره لهيئة المحكمة عدة مرات، كما وجّه انتقادات أثناء مرافعاته دفاعا عن نفسه لإجراءات محاكمته.

 

و”أبو إسماعيل” كان من أبرز المرشحين لرئاسة الجمهورية في انتخابات عام 2012، وجرى استبعاده بالطعن في جنسية والدته.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.