الرئيسية » الهدهد » موقف الكويت من القضية الفلسطينية اثار غضب “المتصهينين”.. إعلامي كويتي لـ”العربية”: “لماذا تكرهوننا”

موقف الكويت من القضية الفلسطينية اثار غضب “المتصهينين”.. إعلامي كويتي لـ”العربية”: “لماذا تكرهوننا”

وجه الإعلامي الكويتي ورئيس تحرير شبكة “دروازة نيوز” صالح العلاج انتقادا لاذعا لقناة “العربية” بعد وصفها بأن الفيتو الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد مشروع قرار بتشكيل قوة لحماية الفلسطينيين تقدمت به الكويت بأنه مشروع عربي.

 

وقال “العلاج” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر”تويتر” رصدتها “وطن”:”الاخوة في قناة العربية تكرهون الكويت ؟!!!!”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى:” موقف الكويت من القضية الفلسطينية اثار غضب ” المتصهينين ” بدليل ….. عدم تفاعلهم مع الحدث لاااااحظ الي تتابعهم من ” بعض ” الدول ولا واااااحد منهم اثنى على موقف الكويت سؤال يحيرني …. ليييييييييش”.

 

وكانت واشنطن قد لجأت إلى حق النقض (الفيتو) لإجهاض مشروع قرار تقدمت به الكويت لتوفير حماية دولية للفلسطينيين. ويدعو مشروع القرار إلى حماية المدنيين الفلسطينيين وتوقف الجيش الإسرائيلي عن “استخدام أي قوة مفرطة وغير متناسبة وعشوائية”.

في المقابل، رفض مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس الفلسطينية ويحملها مسؤولية أعمال العنف الأخيرة في غزة.

وقتل أكثر من مئة فلسطيني بنيران القوات الإسرائيلية خلال احتجاجات عند الحدود بين غزة وإسرائيل.

واستخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد هذا المقترح الذي قدمته الكويت والذي يندد باستخدام إسرائيل القوة ضد المدنيين الفلسطينيين.

وحظي مشروع القرار الكويتي بتأييد عشر دول بينها الصين وفرنسا وروسيا، بينما امتنعت بريطانيا وإثيوبيا وهولندا وبولندا عن التصويت.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.