وزير الدفاع القطري: لن نشارك في حرب ضد إيران ولن نسمح باستخدام قواعدنا لضربها

2

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، عن معارضة بلاده لأي حرب ضد ، مؤكدا عدم مشاركة الدوحة في أي حرب ضد طهران.

 

وقال “العطية”  في مؤتمر أمني عقد في سنغافورة الأحد، إن هناك خلافات كثيرة بين وإيران لكن هذا “لا يعني أن نذهب إلى حرب ضدها، ” ، معربًا عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة لن تشن مثل هذه الحرب.

 

ونقلت قناة” فوكس نيوز” الأمريكية عن الوزير قوله: “هل من الحكمة أن ندعو الولايات المتحدة وإسرائيل لمحاربة إيران، أعتقد بأنها محاولة طرف ثالث دفع المنطقة أو دولة في المنطقة لشن حرب ضد إيران هو أمر خطير جدًا.”

 

ودعا “العطية” الذي تحتفظ بلاده بعلاقات جيدة مع طهران إلى حوار مع إيران بقوله: إن “إيران جارة وعلينا أن نجلس معها ونناقش جميع الملفات معها من أجل تحقيق السلام في المنطقة وليس الحرب.”

 

وقال ردا على سؤال عن ما إذا كانت قطر ستسمح باستخدام قواعدها الجوية لضرب إيران، إن قطر لن تدفع تجاه حرب وهي تؤيد الحوار والمفاوضات ولن تسمح باستخدام قواعدها لضربها.

 

وطالب العطية بانقاذ الاتفاق النووي الموقع بين إيران وست دول كبرى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه، مشددًا على ضرورة “تمسك كل الأطراف بهذا الاتفاق”، ومعربًا عن اعتقاده بأن “واشنطن لديها الحكمة الكافية لعدم الدخول في حرب ضد إيران.”

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. - يقول

    ههههههه
    اضحك على شوارب ولحى التبوس الاعرابيه

    ومن دمر بلاد المسلمين افغانستان العراق سوريا
    وسفك الدماء وازهق الارواح وهدم البيوت فوق رؤوس ساكنيها
    الا الطائرات الصليبيه القابعه في قاعده الخيانه العديد !

  2. ابوعمر يقول

    ايران مهما كانت فهي دولة مسلمة تكالبت عليها دويلات المتصهينين من آل سعود الى آل نهيان الى عساكر الرز..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.