في تعليق له على حزمة الأوامر الملكية التي صدرت صباح، السبت، وكان أهمها إنشاء مجلس للمحميات الملكية في الديوان برئاسة ، أكد المغرد الشهير “” أن ولي العهد يسعى للسيطرة على مساحات شاسعة من أراضي لمصلحته الخاصة تحت هذا الغطاء.

 

ودون “مجتهد” الشهير بتسريباته السياسية والذي يحظى بمتابعة أكثر من 2 مليون شخص على “تويتر” في تغريدة له رصدتها (وطن) ما نصه:”هذه المناطق الشاسعة ليست إلا المرحلة الأولى من “تشبيك” محمد بن سلمان”

 

وتابع موضحا مخطط ولي العهد الجديد:”المراحل القادمة ستشهد مساحات أكبر وكلها ستكون ملك ، على غرار صندوق الاستثمارات العامة الذي ظاهره ملك الدولة وباطنه ملك

 

 

وكانت الأوامر الملكية، وجهت بأن تكون محميات “الخنفة، والطبيق، وحرة الحرة” والمناطق الواقعة بينها والمجاورة لها شمال المملكة، محمية ملكية تسمى “محمية بن عبدالعزيز”، ومساحتها الإجمالية تزيد على 130 ألف كم مربع.

 

فيما تكون المنطقة الواقعة بين مشروع “” ومشروع البحر الأحمر والعلا محمية ملكية، وتسمى “محمية الأمير محمد بن سلمان”، بمساحة إجمالية تصل إلى 16 ألف كم مربع.

 

وفي تعزيز جديد لسلطات محمد بن سلمان الذي يسيطر على مفاصل الحكم بالمملكة، أصدر والده العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز فجر السبت، حزمة أوامر ملكية جديدة أطاحت بعدد من الوزراء ومنحت “ابن سلمان” منصبين جديدين.

 

وكان أبرز تلك الأوامر التي بلغت 23 أمرا، هو إنشاء هيئة ملكية لمدينة مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، علاوة على مجلس للمحميات الملكية في ، على أن يتولى ولي العهد رئاسة الهيئة والمجلس.