“شاهد” أمن السعودية يعتقل قاضييْن رفضا الوقوف عند تأدية السلام الوطني في مناسبة عامة!

2

ألقت السلطات القبض على القاضيين علي نايف الزيد رئيس المحكمة العامة وأحمد عبد السلام الشفق رئيس محكمة التنفيذ وذلك لرفضهما الوقوف عند تأدية السلام الوطني في إحدى المناسبات الرسمية بالمملكة.

وكشف المتحدث باسم وزارة العدل السعودية، منصور القفاري، في بيان تم توزيعه لدى الإعلام المحلي، عن صدور توجيه من وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، وليد بن محمد الصمعاني، بإلقاء القبض والتحقيق مع القاضيين.

 

وشدد القفاري على أن “الوقوف أثناء تأدية السلام الوطني، احتراما وتقديرا لرمزيته، هو عرف محلي وعالمي معتبر، يكشف من خلاله المواطن بشكل صريح عن احترامه وانتمائه وحبه للوطن”.

 

وأضاف أنه “لا يقبل التهاون فيه بحال، ومن غير المقبول أن يصدر عن أحد من المؤسسة العدلية أي تصرف ينم عن تقليل أو عدم احترام رمزيات الوطن ومناسباته الرسمية ، فهذا الأمر غير مقبول نهائيا”.

 

وأوضح القفاري أن “كافة منسوبي المرفق العدلي لديهم من حب الوطن والانتماء والاحترام له ما لا يقبل التشكيك فيه، ولا أدل على ذلك من جهودهم المشكورة والمثمنة في خدمة طالبي الخدمات العدلية”.

 

يشار إلى أنه بالبحث عن الرأي الشرعي لموضوع الوقوف احتراما للعلم الوطني أو النشيد الوطني، رصدت “وطن” فتوى سعودية رسمية على موقع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء التابع لهيئة كبار العلماء يحرم فيه الوقوف للسلام الوطني.

 

وبحسب الفتوى “2123” ردا على سؤال:” هل يجوز الوقوف تعظيمًا لأي سلام وطني أو علم وطني؟”.

 

وجاءت الإجابة كالتالي:” لا يجوز للمسلم القيام إعظامًا لأي علم وطني أو سلام وطني، بل هو من البدع المنكرة التي لم تكن في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا في عهد خلفائه الراشدين رضي الله عنهم، وهي منافية لكمال التوحيد الواجب وإخلاص التعظيم لله وحده، وذريعة إلى الشرك، وفيها مشابهة للكفار وتقليد لهم في عاداتهم القبيحة ومجاراة لهم في غلوهم في رؤسائهم ومراسيمهم، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن مشابهتهم أو التشبّه بهم”.

قد يعجبك ايضا
  1. الاسماعيلي نوفل يقول

    حينا سيقوم المفتري العام وأزلامه مثل كاهن هبل المسمى{الفوزان} باغلاق موقع الرئاسة العامة الى حين طبع فتوى أخرى توجب الوقوف ورفع اليد اليمنى لأن”الشريعة السمحة” لآل سلول تفرض ذلك…تماشيا مع فتاوى الهيئة للترفيه والتزنديق …
    اللهم افضح آل سلول وكهنة آل سلول من المفتين الضالين في الدنيا والآخرة
    اللهم احفظ أهل الاسلام والقابضين على هدي النبوة من هؤلاء المرتزقة

  2. - يقول

    لقد ذكرنا في تعده مواضتع
    بان الكيان السلولي ليس كيانا شرعيا ولا اسلاميا لايطبق شرع ولا يتبع سنه
    ومن يقول خلاف ذلك فهو كاذب منافق خبيث محتال كلب بوليسي او لنحسن الظن به ونقول بانه اجهل من حمار وتيس وبغله اهله !
    فكيف يغضب ( بتوع الشريعه زعموا ) وهم في الحقيقه المنافقين المتصهينين المتأمركين بسبب اتهامهم لشخصين بعدم احترام ووقوف لموسيقى وسلام وثني ماانزل الله به سلطان؟
    ولا نرى او نسمع او نقرأ عن غضب هؤلاء الخونه الطواغيت (بتوع الشريعه) عندما يهمز ويغمز ويطعن اقلام الزندقه والرده والنفاق والتعلمنه والصهينه في الاسلام وثوابته وشرائعه وشعائره في صحف الحكومه السلوليه الرسميه !!!!!؟
    والله ان نفاق بني سلول وحكومتهم واذنابهم وكلابهم وخنازيرهم لايختلف عن نفاق,رأس النفاق ابن ابي سلول في صدر الاسلام !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.