الرئيسية » الهدهد » موقع إسرائيلي يحتفي بتغريدات الاعلامي السعودي عبد الحميد الحكيم: حان الوقت لفتح سفارة إسرائيلية في السعودية!

موقع إسرائيلي يحتفي بتغريدات الاعلامي السعودي عبد الحميد الحكيم: حان الوقت لفتح سفارة إسرائيلية في السعودية!

أشادت وسائل إعلامية إسرائيلية عديدة بتصريحات الإعلامي السعودي المتصهين ومدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتجية والقانونية في جدة السابق عبد الحميد الحكيم الذي لم يترك مناسبة لها علاقة بالقضية الفلسطينية منذ قدوم ولي العهد محمد بن سلمان إلا واستغلها للإشادة بالكيان الصهيوني ووصف حركات المقاومة بالإرهابية.

 

وأشار موقع “المصدر” في تقرير له أن زيارة “الحكيم” لإسرائيل في عام 2016 في إطار بعثة سعودية برئاسة الجنرال السعودي وعراب التطبيع، مثنيا على دعوته لفتح سفارة إسرائيلية في السعودية.

 

ولفت الموقع الإسرائيلي إلى رد رئيس دولة الكيان، رؤوفين ريفلين على تغريدة كتبها “الحكيم” حول قدسية القدس لدى الأديان الثلاث، بالعبريةوالتي قال فيها: “أتمنى أن نلتقي يوما في القدس”.

من جانبه، تطرق معهد “ميمري” الإسرائيلي إلى آراء الإعلامي السعودي “الحكيم” مشيدا بتغريدته حول فتح السفارة الإسرائيلية في السعودية، مشيرا إلى أن الحكيم يعرب عن مصلحة مشتركة بين العالم العربي وإسرائيل للعمل ضد التهديد الإيراني، موضحا أن أرائه تستند إلى الادعاء أن التطبيع مع إسرائيل هو مصلحة العالم العربي أولا، مشيدا بشجاعته في إبراز رأيه والتعبير عن موقفه بشكل علني.

 

أما موقع صحيفة “إسرائيل اليوم” فقد نشر تقريرا خصصه للإشادة بتصريحات “الحكيم”، مؤكدا أن تصريحاته هذه تأتي على خلفية تغيير النظام في السعودية، خاصة في إعقاب تولي محمد بن سلمان، ابن ال32 عاما، منصب ولي العهد.

 

ونقلت الصحيفة في تقريرها عن الإعلام الأمريكي أن ابن سلمان ينوي تغيير الشرق الأوسط على نحو كبير، بما في ذلك الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “موقع إسرائيلي يحتفي بتغريدات الاعلامي السعودي عبد الحميد الحكيم: حان الوقت لفتح سفارة إسرائيلية في السعودية!”

  1. بل حان الوقت بأن يلتعن ابوك وابو اللي خلفوك
    بل حلن الوقت لان يندعس بوجهك بالصرمايه ووجه اولياء امرك

    اتفوه عليكم يا اشباه الرجال فوالله ما انتم برجال بل مخنثين

    رد
  2. هذا رجل لايمثل الشعب السعودي العربي اصيل الكريم
    الإعلامي السعودي المتصهين الاماجور لاسياده في تل ابيب
    الماجور والعبيد في خانة واحدة
    نشكوك لحاكم عادل ليقتص منك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.