عبد الفتاح مورو يطالب إخوان مصر بالتفاوض مع “السيسي” ويضرب المثل بـ”الرسول”

5

في تصريحات أثارت جدلا واسعا دعا نائب رئيس البرلمان التونسي عبدالفتاح مورو، جماعة الإخوان في مصر إلى ضرورة التفاوض مع النظام الحالي والتنازل عن عودة محمد مرسي كشرط للمصالحة، واصفا المشهد بـ”أمر واقع يجب التعامل معه”.

 

وفي تصريحات نشرتها صحف ومواقع مقربة من حركة “النهضة” التونسية، المحسوبة على جماعة “الإخوان”، طالب “مورو” وهو نائب رئيس الحركة القادة الإسلاميين وغير الإسلاميين بالخروج من الأزمة الراهنة، داعيًا قيادات الجماعة إلى أن يمتلكوا القدرة على فهم الواقع.. حسب قوله.

 

وقال “مورو”: “على الإخوان أن تتعامل وفقًا للأمر الواقع فى مصر حاليًا”، مستشهدا بتنازل النبي صلى الله عليه وسلم عن صفته بوثيقة الصلح مع قريش، قائلًا: “لابد من تنازل القيادات السياسية”.

 

وأضاف أن القضية ميزان قوة، وإن لم تستطع المطالبة بحقك فعليك تغيير مطلبك.

 

وتابع السياسي التونسي المعروف: “لا تفكر بنفسك فقط بل فكر بمصر”، مؤكدا أن الإصرار على عودة “مرسي” الذي أطيح به من منصبه في انقلاب عسكري منتصف العام 2013 بقيادة عبد الفتاح السيسي، يعقد من الأزمة.

 

يشار إلى أن “مرسي” معتقل منذ 3 يوليو 2013، على ذمة عدة قضايا بعد الإطاحة به بعد عام واحد من فترته الرئاسية، في انقلاب عسكري نفذه وزير الدفاع آنذاك، ورئيس النظام الحالي عبدالفتاح السيسي.

 

ومنذ نحو 5 سنوات، تعاني مصر أزمة سياسية وانقساما مجتمعيا، لم تفلح معها حتى الآن مبادرات محلية ودولية بين نظام حاكم يرفض عودة الإخوان إلى المشهد، وقطاع من المصريين يرفض بقاء  “السيسي” في الحكم.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. أحمد يقول

    قبل ان تنصح بالمفاوضات ما رايك في المساواة في الميراث بين الذكر و الانثى و زواج المسلمة بغير المسلم في تونس و الدعوة للافطار في رمضان و كل هذا بتونس و ما خقي اعظم انها الخيبة منكم يا نهضة تونس الله لا يربحكم يا اسلاماوين نفس الاسئلة للغنوشي

  2. - يقول

    ايها الاخونجي الجبان القذر,دماء وارواح واشلاء واعراض واموال ومقدسات تم انتهاكها من قبل مرتد صهيوني زنديق واذنابه ثم تريد المسلمين في مصر التفاوض مع ذاك الارهابي المجرم.
    ولماذا لاتبدأ بنفسك واذنابك ايها الاخونجي الحقير عن الطاغيه بن على ويرجع لتونس !!؟

  3. جبران يقول

    مورو هذا شخص خباص وحاطب ليل وشخصيته تسمح له أن يكون أي شيء أخر غير السياسة والدين ويا ليته يضرط ولا يتكلم بأمور جرت فيها دماء عشرات الآلاف من الضحايا بين شهيد وجريح ومصاب ومعتقل واعدمت شخصيات اعتبارية وتم انقلاب إرهابي بربري خائن غادر وازيحت الديمقراطية والحق والعدالة وزج بالرئيس الشرعي المنتخب واعتديت على الاعراض والكرامات وجاء هذا المجرم السفاح واكمل دورة الخيانة العظمى بتحالفه مع الصهاينة وحماية حدود كيانهم الغاصب في فلسطين ومساعدهم في خنق غزة وفلسطين وتشديد الحصار وغلق الانفاق وتسكير المعابر وفعل كل الموبقات وسرقة قوت الشعب المصري ثم يأتينا هذا المورو الاخوت والجاهل جهلا مركبا ويلقي علينا آرائه السخيفة على اقل تقدير ان لم نقل الخيانية عجبا والمصيبة انه محسوب على جماعة الاخوان المسلمين ولا غرابة أن على طريق الدعوة الى الله وتنكب درب الربانيين سيسقط من يسقط ويخون من يخون ويرتد من يرتد ويتخاذل من يتخاذل ويجبن من يجبن ويتعب من يتعب لكن للباطل صولة وللحق رجال ودولة ولا ينبئك مثل خبير

  4. حسنى خليل يقول

    ومن قال بانه اذا تم التنازل عن شرعية مرسى سيقدم الانقلابيين اى تنازل ؟ بالعكس هم سيثبتون عروشهم
    ثم ….. وهل ماتقومون به فى تونس اثبت نجاحا ؟؟ لتصدروه الى الخارج

  5. حسنى خليل يقول

    ومن قال بانه اذا تم التنازل عن شرعية مرسى سيقدم الانقلابيين اى تنازل ؟ بالعكس هم سيثبتون عروشهم
    ثم ….. وهل ماتقومون به فى تونس اثبت نجاحا ؟؟ لتصدروه الى الخارج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More