بعد السماح للمرأة بالقيادة ودخول الملاعب.. “ابن سلمان” يتوعد المتحرشين بهذه العقوبات القاسية

0

ضمن رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الجديدة، وبعد سماحه للمرأة بقيادة السيارة ودخول الملاعب في سابقة أثارت جدلا واسعا، قالت وكالة الأنباء السعودية إن مجلس الوزراء السعودي وافق على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش الجنسي.

 

ويأتي ذلك قبل أسابيع من انتهاء حظر استمر عقودا على قيادة المرأة للسيارات.

 

وينتظر مشروع النظام صدور مرسوم ملكي ليصبح قانونا، وهذا المشروع هو الأحدث في سلسلة رؤية “ابن سلمان” الانفتاحية في محاولة لتحديث المملكة المحافظة بشدة، بحسب رويترز.

 

عقوبات قاسية

وكان مجلس الشورى وافق يوم الاثنين على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش الذي يتضمن السجن لما يصل إلى خمسة أعوام وغرامة قدرها 300 ألف ريال (80000 دولار).

 

وقال مجلس الشورى في بيان: يهدف التشريع إلى مكافحة جريمة التحرش والحيلولة دون وقوعها وتطبيق العقوبة على مرتكبيها وحماية المجني عليه وذلك صيانة لخصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية التي كلفتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة.

 

وقررت السعودية العام الماضي إنهاء الحظر على قيادة المرأة للسيارات ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في 24 يونيو  القادم.

 

وفي وقت سابق هذا الشهر ألقت السلطات القبض على قرابة 12 ناشطا وناشطة في مجال حقوق المرأة كانوا قد طالبوا من قبل بحق المرأة في قيادة السيارات وإنهاء نظام ولاية الأمر للرجال على النساء في المملكة.

 

ودعت الأمم المتحدة الحكومة السعودية يوم الثلاثاء إلى تقديم معلومات عن الناشطين المعتقلين والكشف عن مكان اعتقالهم وضمان حقوقهم.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More