الهدهد

بعد الحكم بسجنه.. بروفيسور إماراتي: أحمد منصور لم يُسِئ للإمارات كما اساءت لها سياسات حُكّامها الخرقاء

نشر

اعتبر الأكاديمي الإماراتي وأستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات، يوسف خليفة اليوسف، إدانة الناشط الحقوقي الإماراتي أحمد منصور بالأساءة الى الإمارات أمر مضحك.

 

وأوضح في تغريدةٍ له على “تويتر”: “لا اعتقد ان احمد منصور أو غيره يمكن ان يسيء للامارات بقدر ما أساءت لها ولشعبها ولتاريخها السياسات الخرقاء للقيادات الحالية من عبث بالثروات وافتعال الأزمات مع الجيران ومحاولة قمع تطلعات الشعوب للحرية … فما لكم كيف تحكمون؟”.

وأصدرت دائرة الاستئناف بالمحكمة الاتحادية بالإمارات، حكماً بسجن الناشط الحقوقي الإماراتي المعروف بدفاعه المستميت عن حقوق الإنسان أحمد منصور، لـ10 سنوات وغرامة مالية قدرها مليون درهم؛ بتهمة “التشهير بالامارات على شبكات التواصل الاجتماعي”.

 

وكانت السلطات الإماراتية اعتقلت أحمد منصور يوم 20 مارس/آذار 2017.

 

و”منصور” من أشد المدافعين عن صحيفة “وطن“، خصوصا فيما واجهته من أساليب أمنية إماراتية لجأت لحجب الموقع ومحاولة اغلاقه بشتى السبل.

 

وطن

صحيفة وطن وشعارها يغرد خارج السرب تأسست عام 1990 في العاصمة الأمريكية واشنطن. وصدرت كمطبوعة ورقية أسبوعية وكانت توزع في كافة الولايات المتحدة الأمريكية. انتقلت إلى ولاية كالفورنيا وصدرت في لوس أنجليس عام 1993 أسسها الصحفي الفلسطيني المهاجر إلى أميركا نظام المهداوي. أطلقت صحيفة وطن يغرد خارج السرب موقعها الإلكتروني عام 1996 لتكون بذلك من أوائل الصحف التي دشنت موقعها على الإنترنت. تتخذ صحيفة وطن خطاً مستقلاً بمعالجتها وتغطياتها وتحليلاتها للأخبار ضمن هامش واسع من الحرية متاح في الولايات المتحدة الأمريكية ومع ذلك تعرضت مرات عدة لدعاوي قضائية من مستشاري ملوك وسفراء وشخصيات عامة خسرها أصحابها لأن صحيفة وطن – يغرد خارج السرب تفوقت دائما دائماً بنشرها الحقائق. حظيت صحيفة وطن باهتمام العديد من الصحف العالمية والعربية مثل صحيفة وول ستريت جورنال وميدل إيست آي والمونيتر والكثير من الصحف الأمريكية المحلية. تصدر صحيفة وطن يغرد خارج السرب عن مؤسسة Watan News LLC D-U-N-S number: 116586929

نشر

This website uses cookies.